هل تبحث عن فرصة لدراسة التسويق مجانا؟ في هذا التقرير سيقدم لك «شبابيك» مجموعة من الكورسات التي تغظي كافة مجالات هذا العلم، من كورسات للمبتدئين وكورسات تسويق إلكتروني، وكورسات تسويق من خلال السوشيال ميديا.

هذه الكورسات تقدمها منصة كورسيرا «Coursera» الشهيرة للتعليم الأونلاين والمتاحة لشهر أكتوبر.

كورسات تسويق للمبتدئين


إذا كنت ترغب في تعلم التسويق، فلا تقلق من عدم الخبرة أو المعرفة بأساسيات هذا العلم، فكورس «Introduction to Marketing» يعتبر مقدمة في التسويق مخصصة للمبتدئين لمساعدتهم للوصول إلى الاحتراف.

الكورس يبدأ في 2 أكتوبر ويستمر حتى 5 أسابيع.


في كورس «Marketing Mix Fundamentals» ستتعرف على واحد من أهم مبادئ التسويق وهو «المزيج التسويقي» الذي يتكون من المنتج والتسعير والتسويق.

ستتعلم أيضا كيف تدير هذه العناصر بنجاح لتصل لعملائك المستهدفين.

يبدأ الكورس في 2 أكتوبر.


التسويق الناجح يعتمد على المعرفة الجيدة بسلوك العميل ودوافعه للشراء، وذلك من خلال دراسة جيدة للسوق وتحليل صحيح للمعلومات؛ وهذا ما ستتعلمه في كورس «Market Research and Consumer Behavior» المقدم من منصة كورسيرا.

يبدأ الكورس في 9 أكتوبر، ويستمر لمدة أربعة أسابيع فقط.

كورسات التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني أصبح أحد أهم مجالات التسويق الآن، والذي يساعدك في الوصول للعملاء بشكل أسهل من التسويق التقليدي.

ولهذا يقدم موقع كورسيرا سلسلة من الكورسات التي تعد جزءا من ماجستير إدارة الأعمال بجامعة إلينوي الأمريكية.


في كورس «Marketing in a Digital World» ستبدأ بالتعرف على أدوات التسويق الرقمي، مثل الإنترنت والهواتف الذكية، وكيف استطاعت تطوير مفهوم التسويق تماما.

يبدأ الكورس في 18 فبراير.

التعرف على وسائل التسويق الرقمي ليس كافيا، فبعد هذه الخطوة ستحتاج أن تتعلم كيف تجمع البيانات حول العملاء والسوق والمنتج من خلال أدوات التسويق الإلكتروني، وكيف تحلل هذه البيانات لتعرف إلى أين ستتجه وكيف ستضع خطتك التسويقية.

كل هذا ستتعلمه من خلال كورسين الأول هو «Marketing Analytics in Theory» الذي يقدم لك الجانب النظري؛ والثاني هو «Marketing Analytics in Practice» الذي ستتعلم فيه كيف تطبق هذه المعرفة عمليا.

ويبدأ الكورسان  في 2 أكتوبر.

في هذا الكورس «Planning» ستتعلم كيف تضع خطة وحملة تسويقية من خلال وسائل التسويق الإلكتروني المختلفة، مثل الإيميل والفيديو ومواقع التواصل الاجتماعي.

يبدأ الكورس في 2 أكتوبر، ويستمر لمدة أربعة اسابيع.

كورسات التسويق من خلال السوشيال ميديا

التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا هو جزء من التسويق الإلكتروني، لكنه أكثر تخصصا ويحتاج إلى مهارات ودراسة خاصة.

في كورس «What is Social?» ستتعرف على الأدوات التي تتيحها لك مواقع التواصل الاجتماعي المختلف لتسويق منتجك أو شركتك.

الميزة في الكورس أنه مصحوب بترجمة إلى اللغة العربية.

يبدأ الكورس في 9 أكتوبر، ويستمر لمدة شهر كامل.

في كورس «The Importance of Listening» ستتعلم كيف تجمع المعلومات حول العملاء وسلوكهم ورغباتهم الشرائية من خلال تفاعلهم على السوشيال ميديا؛ وكيف تستفيد من كل هذه المعلومات في خطتك التسويقية.

يبدأ الكورس في 9 أكتوبر، ولمدة أربعة أسابيع فقط.



 

التسويق من خلال السوشيال ميديا مثل غيره يحتاج لوضع استراتيجية تسويقية خاصة، ومعرفة أهم الاستراتيجيات التي تتبعها الشركات الكبرى التي تعتبر مثل نماذج النجاح حول العالم.

كل هذا ستتعلمه في كورس «Engagement & Nurture Marketing Strategies» الذي تقدمة منصة كورسيرا الشهيرة.

يبدأ الكورس في 9 أكتوبر.

التسويق باستخدام السوشيال ميديا يسهل عليك الوصول للعملاء كثيرا.. لكن كيف ستتم العملية التسويقية؟ كيف ستعرف المحتوى المناسب؟ وكيف ستدير إعلاناتك؟ وبأي وسيلة ستتواصل مع العملاء؟ هذا ما سيجيبك عنه كورس «Content, Advertising & Social IMC».

يبدأ الكورس في 9 أكتوبر، وهو متاح بمنصة كورسيرا للتعليم الحر.




0
0
0
0
0
0
0