بدأ نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري «EBSM» بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، كنشاط طلابي عام 2012، بالتعاون بين المعهد المصرفي وبنك مصر وبرعاية مجموعة من البنوك والمؤسسات الإعلامية.

ويضم النموذج أكثر من 50 عضوا من جامعات القاهرة وعين شمس والجامعة الألمانية بالقاهرة، يقومون على التوعية المالية المصرفية لطلاب الكلية بالجامعات المختلفة؛ بهدف إعداد الطلاب لسوق العمل.

لجان النموذج

يضم النموذج لجنتين: اللجنة التنظمية التي تسعى لإكساب الطالب المهارات المتنوعة والخبرات إضافة إلى زيادة قدراتهم على التعامل مع شخصيات وثقافات مختلفة خلال فترة الدراسة.

كما يضم الفريق لجنة أكاديمية تختص بإعداد الطلاب لدخول عالم البنوك من خلال محاضرات أكاديمية؛ لمعرفة نظام العمل في البنوك وشرح العديد من المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالتعاملات المصرفية.

ويمكن لأي طالب التسجيل بالنموذج حتى يتم الانتهاء من استقبال الطلاب يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري.


 

الورش المتاحة

يقدم الفريق ورش عمل مجانية لجميع الطلاب من بينها soft skills وورش أخرى خاصة بالبنوك والاقتصاد، ويمكن التسجيل بها من خلال صفحة النموذج على فيس بوك.

ويستضيف الفريق عددا من الشخصيات العامة والمتخصصة في المجال الاقتصادي من رؤساء البنوك المختلفة، كما ينظم مؤتمرا مع نهاية كل موسم يستعرض فيه تطبيقا عمليا لكل الورش المنظمة على مدار الموسم.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات