رئيس التحرير أحمد متولي
 نيابة أمن الدولة تحبس طالب بجامعة حلوان رفع «علم المثليين»

نيابة أمن الدولة تحبس طالب بجامعة حلوان رفع «علم المثليين»

أصدرت نيابة أمن الدولة قررا بحبس الطالب بكلية الحقوق جامعة حلوان، أحمد علاء، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الترويج للمثلية ورفع علم الرينبو بالتجمع الخامس خلال حفل مشروع ليلى.

واتهمت النيابة «علاء» بالإنضمام إلى جماعة تخالف نصوص القانون والغرض منها تعطيل أحكام الدستور، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة و التحريض على الفسق والفجور فى مكان عام.

وكتب محامي علاء، رمضان محمد، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:« قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس أحمد علاء حسين 15 يوم احتياطياً على ذمة التحقيق في القضية الخاصة بأحداث حفلة مشروع ليلى والمتهم فيها بـ:

١- الإنضام إلي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون هدفها الإضرار بالسلم الإجتماعي.

 ٢- الترويج بالطرق العلانية لأفكار هذه الجماعة.

٣- اعتناقه وآخرين أفكار شاذة وتكوين جماعة أطلق عليها (جماعة المثليين).

 ٤- التواصل مع منظمات مجتمع مدني خارجية لتلقي دعم لنشر تلك الافكار، وتابع، محمد، خلال منشوره: «من الآخر الموضوع مالوش علاقة بأحمد علاء أو ارتكابه أي حاجة».

ويذكر أن أجهزة الأمن اعتقلت الطالب، أحمد علاء، لاتهامه برفع علم قوس قزح «شعار المثلية الجنسية» خلال حفلة غنائية بالتجمع الخامس لفرقة مشروع ليلى يوم الجمعة 22 سبتمبر الماضي.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني