كتب- محمد شريف وأميرة أشرف

شهد حرم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، عددا من الحملات التعريفية بالنماذج الطلابية، وفتح باب التقديم للطلاب للمشاركة في الفعاليات والأنشطة على مدار العام.

من بين هذه النماذج: نموذج هيئة الأمم المتحدة للمرأة «MUNW»، نموذج حوكمة الشركات «CG»، نموذج محاكاة مجلس العموم البريطاني «EBSM».

نموذج «MUNW»

يختص نموذج هيئة الأمم المتحدة للمرأة «MUNW» بكل ما يهم المرأة والعمل على تغيير وجهة نظر المجتمع لها ومساعدتها في حل المشاكل التي تواجهها ومن ضمنها التحرش.

وينظم النموذج محاضرات للطلاب بدعم عدد من الفنانين مثل زاب ثروت وأمينه خليل وكارمن سليمان وجميلة عوض والشاعر عمرو حسن .

نموذج «CG»

يختص نموذج حوكمة الشركات «CG» بتعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم داخل الشركات، وذلك من خلال 6 محاضرات بمشاركة أساتذة بالجامعة الأمريكية.

يذكر أن هذا العام هو الأول للنموذج داخل جامعة القاهرة ويسعى الفريق لإقامة حفل ختامي فى نهاية العام لعرض ما تم إنجازه خلال العام.

نموذج «EBSM»

بدأ نموذج محاكاة مجلس العموم البريطاني «EBSM» بقبول الطلاب من مختلف الكليات للتدريب باللجان المختلفة، قبل انطلاق المحاضرات التدريبية التي يقدمها النموذج على مدار العام.

ويهدف النموذج الذى تأسس في عام 2007 إلى تطوير مهارات الطلاب وتعريفهم بمجلس العلوم والثقافة البريطانية.

وينظم النموذج 8 محاضرات للطلاب في مختلف المجالات من بينها «soft skills- presentation» بالتنسيق مع مدربين معتمدين من السفارة البريطانية، كما ينظم مؤتمرا ختاميا بحضور السفير البريطاني.

​​​​​​​




0
0
0
0
0
0
0