رئيس التحرير أحمد متولي
 إجراءات عاجلة من جامعة عين شمس بعد اكتشاف «دود» في وجبات الطلاب

إجراءات عاجلة من جامعة عين شمس بعد اكتشاف «دود» في وجبات الطلاب

قال مدير عام المدن الجامعية بجامعية عين شمس، أحمد العنتبلي، إنه تم تخصيص مشرفين لمتابعة نظافة مطابخ المدن الجامعية أثناء إعداد الوجبات والتأكد من ارتداء العمال للملابس المخصصة للطهي بعد واقعة اكتشاف «دود» في الوجبات المقدمة للطلاب.

وكان عدد من طلاب الجامعة تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور تظهر وجود ديدان في وجبة غداء الجمعة 13 أكتوبر الجاري، قائلين: «النهاردة أثناء الأكل في المدينة الجامعية، البسلة كان فيها دود، ودي مش أول مرة تحصل».

وكشف العنتبلي في تصريح لـ«شبابيك»، عن سحب جميع الكميات الموجودة من الصنف الذي تم اكتشاف الديدان فيه واستبداله بآخر، بالإضافة لمنع توريده للمدن مجددا.

وأضاف أن آخر المعلومات الواردة إليه من إدارة الجامعة تشير إلى توقيع غرامات على الشركة المسئولة عن توريد الأغذية، لافتا إلى أنه يمكن فسخ التعاقد معها مستقبلا في حال تكرر الأمر.

وكان نائب رئيس جامعة عين شمس، الدكتور فتحي الشرقاوي، قرر إيقاف مدير عام التغذية بالمدن الجامعية، ومدير مطبخ المدينة الجامعية طالبات بمصر الجديدة عن العمل إثر الواقعة.

وأعلن نائب رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، إحالة جميع العاملين المشاركين فى إعداد الوجبة للتحقيق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة