رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس جامعة طنطا يؤيد حملة «علشان تبنيها»: نسمح بدعم السيسي فقط

نائب رئيس جامعة طنطا يؤيد حملة «علشان تبنيها»: نسمح بدعم السيسي فقط

يرى نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مدثر أبو الخير، ضرورة توقيع برتوكول مع عدد من مؤسسات الدولة لدعم حملة «علشان تبنيها»، وتأييدها بشكل رسمي.

وشدد أبو الخير في تصريحات خاصة لـ«شبابيك» على ضرورة مشاركة الطلاب في الحملة، قائلا: إن «الأساتذة مش هم العمود الأهم في الموضوع الطلاب هم المقصودين لأن دا مستقبلهم».

وكشف -بصفته مواطنا- عن ضرورة عدم السماح بالدعاية الانتخابية لأي مرشح رئاسي آخر داخل الجامعة، معتبرا تأييد حملة «علشان تبنيها» من المصالح القومية التي تركز الجامعة على تأييدها.

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا: «رأيي الشخصي ميبقاش في انتخابات رئاسية، ونوفر 8 مليار جنيه بتتصرف على الانتخابات، المهم دلوقتي البلد والديموقراطية تستنى شوية».

الدكتور مدّثر يرى في ذات الوقت ان العمل السياسي داخل الجامعة محظور، حفاظا على استقلال الجامعات، لكن ما يخص معتقدات وتصورات أعضاء هيئة التدريس يقع تحت طائلة الرأي الشخصي.

ولفت أبو الخير إلى حظر العمل السياسي على أساتذة الجامعات: «الدكتور بيكتب إقرار بعدم ممارسة العمل السياسي جوه الجامعة»، معتبرا تأييد حملة «علشان تبنيها» أمرا شخصيا.

وكان وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، ممدوح المصري، أطلق مبادرة لجمع التوقيعات للحملة داخل الجامعة؛ مؤكدا أن أنجزه الرئيس في 3 أعوام يفوق ما تم على مدار العقود السابقة، وأن الرئيس يستحق كل الدعم تأييدا لمسيرته الناجحة بعد أن أعاد لمصر هيبتها ومكانتها بين الأمم.

وقال منسق الحملة بالجامعة، الدكتور محمد عثمان، في تصريحات صحفية إن الحملة مستمرة في جمع التوقيعات التي تجاوزت الألف خلال يومين.

ودشن عدد من أعضاء الأحزاب والائتلافات السياسية ونواب مجلس الشعب حملة «علشان تبنيها» في 25 سبتمبر 2017، بهدف مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

وحشد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، أعضاء هيئة التدريس للتوقيع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة