رئيس التحرير أحمد متولي
 بدعم المشروعات الصغيرة.. «Minders» يساعد طلاب جامعة حلوان

بدعم المشروعات الصغيرة.. «Minders» يساعد طلاب جامعة حلوان

بدأ النشاط الطلابي Minders بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان، نشاطاته لخدمة الطلاب وربط دراستهم بسوق العمل منذ 2014 عن طريق دعم المشروعات الصغيرة وورش العمل في المجالات المختلفة.

وفي العام الخامس لانطلاق الفريق قرر تدعيم خدمته للطلاب من خلال مجلة خاصة بالنشاط سيصدرها هذا العام إضافة إلى توسيع نطاق انتشارهم ليشمل عددا من كليات الجامعة.

أنشطة الفريق

على مدار أربع سنوات.. ينظم النشاط الطلابي Minders فعاليات سنوية للطلاب وأخرى على مدار العام لخدمة الطلاب القدامى والجدد من أهمها:

1 - major's day وهو أحد الفعاليات السنوية التي يهدف النشاط من خلاله إلى تعريف طلاب الفرقة الثالثة بأقسام الكلية المختلفة.

2- first step والذي يعتبره الفريق أداة الربط بينهم وبين الطلاب الجدد؛ حيث يسعون من خلاله إلى التعريف بالكلية بشكل عام واستقبال الطلاب في عامهم الأول بالكلية.

ومن أهم الفعاليات التي نظمها الفريق Minders '17 workshops والذي تضمن عددا من ورش العمل في مجالات (الويب ديزاين، الجرافيك، الأندرويد وريادة الأعمال).

كما اهتم الفريق بضرورة زيادة مهارات تحدث اللغة الإنجليزية عند الطلاب بطريقة مختلفة عن طريقة التدريسش التقليدية من خلال Minders E-circles حيث يجتمع الطلاب في حلقة ويبدأ الجميع في الارتجال باللغة الإنجليزية ومن ثم تصحيح الأخطاء في نهاية الجلسة.

وشارك في فعاليات الفريق لعرض مشاريع التخرج شركتي Ipm وHuawei لتبني المشروعات المعروضة في فعالية fcih projects day عام 2017.

ويمكن التسجيل والتواصل مع الفريق من خلال موقع الفريق على الإنترنت والصفحة على فيس بوك.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم