الجماهير الأهلاوية تنتظر مباراة الأهلي والنجم الساحلي، أملًا في الفوز على الفريق التونسي بملعب «برج العرب»، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد غياب من عام 2013.

رغم خسارة الأهلي من النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت في «سوسة»، إلا أن هناك أرقامًا مهمة تدعو للتفاؤل قبل مباراة اليوم، وهي:

الأندية التونسية

الأهلي لعب من الأندية التونسية 11 مباراة من قبل في الأدوار الإقصائية للبطولات الأفريقية، وفاز بلقب البطولة أو تأهل إلى الدور التالي في 8 مرات.

ونجح الأهلي في الفوز بآخر 4 مباريات إقصائية ضد الأندية التونسية، والتي كان آخرها إقصاء الترجي من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية.

الخسارة بهدفين لهدف

خسر الأهلي في جميع البطولات الأفريقية، بنتيجة هدفين لهدف في خمس مناسبات، وتأهل فيهم أو فاز باللقب خلال مباراة العودة.

وكان ذلك أمام كل من؛ أسيك الإيفواري عام 1984، سيمبا التنزاني في 1985، ليوبار الكونغولي عام 1992، بلاتينوم ستارز في 2008، وفي نهائي الكونفدرالية أمام سيوي سبورت عام 2014.

التسجيل خارج الأرض

الهدف الذي سجله صالح جمعة في مرمى النجم الساحلي، كان في المباراة رقم 28 التي يحرز فيها المارد الأحمر أهداف خارج أرضه في مواجهات الذهاب بالأدوار الإقصائية.

تأهل الأهلي إلى الدور التالي من البطولة أو توج باللقب في 25 مناسبة، وخرج مرتين فقط أمام البن الإثيوبي عام 1998، وكانو بيلارز النيجيري في 2009.




0
0
0
0
0
0
0