أعلن أمين عام جامعة عين شمس، سمير عبدالناصر، بدء قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد، في تنفيذ برنامجه السنوي لحملات التوعية بالمدارس والتي تستهدف نشر الوعي المعرفي والثقافي والسلوكي.

وأوضح في بيان صادر عن الجامعة اليوم الثلاثاء، أن ندوات  التوعية ستشمل المجال الاجتماعي والثقافي، وندوات حول التواصل ولغة الحوار، والتعامل مع الآخرين وقبول الرأي الآخر.

وتتناول الندوات الظواهر السلبية في المجتمع المدرسي، والبدائل التربوية لأساليب العقاب، والعمل على غرس حب الوطن والانتماء.

وفي المجال الصحي تتطرق الندوات لأضرار التعامل مع الباعة الجائلين، والوقاية من الأمراض الفيروسية، والتدخين بوابة الإدمان، والتغذية السليمة والوقاية من الأمراض، والنظافة الشخصية والبيئية.

وفي المجال المهاري تتناول الندوات موضوعات القدرة على اتخاذ القرار، وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، والطموح والابداع في العمل، وإدارة الوقت والانجاز السريع.

ومن الموضوعات التي تسهم في خلق التأثير الإيجابي لدى الطلاب في مختلف المراحل العمرية والدراسية بما يسهم في مواجهة التطرف من خلال نشر الوعي وترسيخ القيم الصحيحة وتصحيح الأفكار المغلوطة.

يأتي ذلك استكمالاً لدور جامعة عين شمس التوعوي، للاهتمام بمختلف المجالات لطلاب مدارس الإدارات التعليمية بالمجتمع الخارجي المحيط بالجامعة.

يأتي ذلك تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

يأتي ذلك استكمالاً لدور جامعة عين شمس التوعوي، للاهتمام بمختلف المجالات لطلاب مدارس الإدارات التعليمية بالمجتمع الخارجي المحيط بالجامعة.

وتنطلق الفاعليات تحت رعاية رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

وأوضح البيان أن جامعة عين شمس إحدى مؤسسات المجتمع التي تقوم بدور فاعل في خدمة أهداف التنمية المستدامة من خلال ما تنفذه من برامج مختلفة في خدمة المجتمع الداخلي والخارجي للجامعة.

وأضاف عبدالناصر، أن برنامج حملات التوعية بالمدارس تحرص الجامعة على تفعيله منذ سنوات؛ من خلال مشاركة أساتذة الجامعة بمختلف التخصصات في نشر الوعي بين طلاب المدارس، الأمر الذي يسهم في مواجهة أفكار العنف والتطرف والإرهاب.




0
0
0
0
0
0
0