يستأنف مركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا أنشطته، اليوم الثلاثاء،  بعد توقف دام ثلاثة أيام حداداً علي أرواح ضحايا الوطن من رجال الشرطة المصرية في حادث طريق الواحات البحرية.

وصرح مدير المركز، الدكتور أحمد سيد التلاوي، أنه من المقرر استكمال الناقد السينمائي رامي عبد الرازق ندواته النقدية والتي تقام على هامش فعاليات المهرجان القومي للأفلام السينما المصرية، والذي استضافته جامعة المنيا بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، تحت شعار «السينما شعاع الغد».

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار،قد وجه  رؤساء الجامعات، بضرورة بدء كافة المحاضرات بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا الوطن من أفراد الشرطة.

بدورها بادرت الجامعات بعد بيان الوزارة مباشرة، في نعي ضحايا قوات الشرطة نتيجة الاشتباكات مع العناصر المسلحة في الواحات البحرية، مساء الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل 16 من عناصر الشرطة.

وأعلنت عدد من الجامعات الحداد لمدة 3 أيام، كما أوقف جامعات أخرى جميع الاحتفالات والأنطشة الطلابية تضامنا مع ضحايا الحادث.

وأقامت جامعة المنصورة صلاة الغائب في ساحة كلية الآداب، بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور محمد القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عبد الباسط، وعدد من قيادات الجامعة.




0
0
0
0
0
0
0