أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن هوية الحكم الذي سيدير مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

من هو حكم مباراة باملاك تيسيما؟

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أرسل خطابًا رسميًا للقلعة الحمراء، اليوم الثلاثاء، يفيد بإسناد مباراة نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد المغربي، للحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

ويبلغ الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، 37 عامًا، ويعمل كباحث طبي، منذ تخرجه من جامعة أديس أبابا عام 2012، ويملك خبرة طويلة، حيث أنه بدأ التحكيم رسميًا منذ عام 2003، كما أنه حكمًا دوليًا منذ عام 2009.

باملاك تيسيما قاد مباراتين في الدور الأول ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وكانت الأولى بين الجزائر وزيمبابوي، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، كما قاد مباراة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، التي انتهت بفوز الأول بهدفين دون رد.

الأهلي والوداد المغربي في النهائي

النادي الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية في البطولة القارية، بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي، بستة أهداف مقابل هدفين على ملعب «برج العرب» في الإسكندرية.

أما فريق الوداد المغربي، فقد صعد إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تفوقه على اتحاد العاصمة الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويستضيف النادي الأهلي فريق الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري الأبطال، في السابعة مساء يوم السبت المقبل، على ملعب «برج العرب»، يأمل المارد الأحمر تحقيق نتيجة إيجابية نظرًا لخوض لقاء الإياب في المغرب.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية تكتب في ملف العلاقات والرياضة بموقع شبابيك، حاصلة على كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، وعملت في عدة صحف مصرية