نظمت الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، معرض بعنوان «stamp your passport» بساحة الكلية.

يهدف المعرض إلى تعريف طلاب الكلية بإمكانية الحصول على فرصة للتدريب الصيفي في مجال الصيدلة في أي دولة يختارها بنفسه بشرط تقديم cv أو مل أبليكيشن بالمعلومات الخاصة به واسم الدولة التي يريد السفر إليها.

وتنوعت المعروضات ما بين صور للطلاب الحاصلين على هذا التدريب في السنوات السابقة وبعض الهدايا التذكارية من الطلاب المصريين والأجانب، بالإضافة للأزياء التي ارتداها فريق الجمعية والتي تدل على ثقافات الدول المختلفة.

وأوضحت مسئولة لجنة التبادل الطلابي بالجمعية العلمية، سامية العطار، أن الإيفينت منقسم لجزئين، الأول أون لاين على صفحتهم الرسمية على موقع فيس بوك ويتم فيه عرض صور تذكارية للطلاب وهم في التدريب خارج مصر، والجزء الثاني أوف لاين وهو المعرض بساحة الكلية.

وأشارت إلى أن بعد التسجيل فى الأبليكيشن يتم عمل مقابلة شخصية على مستوى جامعة المنصورة وبعدها يتم عمل تصفية على مستوى الجامعات وبالتالي يحصل الطلاب المؤهلين على دورة لمدة شهر فى إحدى الدول الأجنية خلال إجازة نهاية العام الدراسي.

ويحصل الطلاب بعد الدورة التدريبية على شهادة من الجامعة والمستشفى التي تدرب فيها خارج مصر وشهادة الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصيادلة وشهادة من مصر.

يذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF تأسس عام 1982 وهو منظمة غبر حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي توجه ديني أو سياسي، ويتكون من مجموعة لجان تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض للحد منها وتطوير المهنة، ومن أهم إنجازاته دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك لتحقيق أكبر عدد قياسات لمرض السكر لأكثر من 8600 شخص فى يوم واحد عام 2013.




1
0
0
0
0
0
0