شهد رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، حفل تكريم الطلاب المتفوقين أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2016/2017، برعاية مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع.

حضر الاحتفال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، واللواء على المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والمهندس محمد فريد خميس رئيس مؤسسة خميس لتنمية المجتمع.

أعرب حجازى عن سعادته لحضوره الحفل السنوي الذى تقيمه مؤسسة (محمد فريد خميس لتنمية المجتمع)؛ ل

وأكد «حجازي» حرص الدولة بجميع أجهزتها على رعاية الطلاب والطالبات المتميزين والمتفوقين دراسيًا، كما وجه التقدير لكل أولياء أمور الطلاب المتفوقين ودعاهم بأن يواصلوا تشجيعهم، وتوفير المناخ الداعم لهم بعد اندماجهم في مؤسسات التعليم الجامعي.

وأوضح أن  دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني يبرز في دعم العملية التعليمية انطلاقًا من كونها تلعب دورًا محوريًا ومتكاملاً يبدأ من المشاركة في تنفيذ البرامج والمشروعات التعليمية، بما يدعم خطط النهوض والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي تحت مظلة الخطة الاستراتيجية للتعليم.

وأضاف حجازى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار التعاون المُثمر والبناء مع مؤسسة (محمد فريد خميس لتنمية المجتمع) فى مجال التعليم، والذى يمثل صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية التى نسعى جميعًا إلى تعزيزها، ودعمها بكل السبل؛ لتحقق الأهداف المرجوة منها.

وأشار إلى أن مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع هي إحدى أهم منظمات المجتمع المدني المتميزة والداعمة للتعليم في هذا الوطن الحبيب، حيث إنها تعمل منذ نشأتها على محور تنمية الإنسان المصري في مجالات متعددة من أبرزها مجال التعليم والبحث العلمي، من خلال تقديم منح دراسية كاملة للمائة الأوائل بالثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، تشمل سداد الرسوم الدراسية، والمستلزمات الجامعية، وتحمل مصروفات الإقامة، طوال فترة الدراسة الجامعية حتى مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وكذلك توفير منح مماثلة  للخمسة الأوائل بالشهادة الإعدادية العامة بكل محافظة على مستوى الجمهورية، فضلاً عن العديد من المساهمات الأخرى للمؤسسة في بناء وصيانة المدارس الحكومية وكذا تقديم عشر منح دراسية كاملة بالجامعة البريطانية، إلى جانب العديد من المساهمات.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.