رئيس التحرير أحمد متولي
 26 ديسمبر.. الطعن في قرار حبس 34 طالبًا بجامعة الأزهر

26 ديسمبر.. الطعن في قرار حبس 34 طالبًا بجامعة الأزهر

قررت محكمة النقض، حجز الطعن المقدم من 34 متهما، على الأحكام الصادرة بحقهم بالسجن المشدد بين 5 و7 سنوات، في أحداث حريق كلية التجارة جامعة الأزهر عام 2013، لجلسة 26 ديسمبر المقبل.

جاءت أحكام الإدانة التي صدرت من محكمة جنايات القاهرة كالأتي: السجن المشدد 7 سنوات لـ27 متهمًا، ووضعهم لمدة 5 سنوات مراقبة وعاقبت 23 متهمًا آخرين بالسجن 5 سنوات مشدد ووضعهم تحت المراقبة مدة مماثلة، كما قضت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن 3 سنوات مشدد ووضعهم تحت المراقبة لمدة سنة، وعاقبت المحكمة 10 فتيات بالسجن لمدة عام ووضعهم تحت المراقبة مدة مماثلة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين في أحداث الشغب التي شهدتها جامعة الأزهر يوم 28 من ديسمبر 2013 ارتكاب جرائم التجمهر بغرض الإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة بجامعة الأزهر، وتهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف، وتعطيل مصالح المواطنين، والإخلال العمدي بالأمن العام، وإلقاء زجاجات المولوتوف علي مبنى كلية التجارة مما تسبب في نشوب الحريق والاعتداء على الملازم أول معتز محمد محمود، والنقيب أحمد مدحت.
 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم