طالب عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، النائب عبدالحميد الشيخ، بإلغاء التكليف من خريجي كليات الصيدلة من الجامعات الخاصة.

ودعا الشيخ خلال جلسة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سامي المشد،  بشأن تكليف دفعة 2016 من خريجي كليات الصيدلة البالغ عددهم 13 ألف طالب لإلغاء التكليف؛ حتى لا يأخذوا فرصة (الناس الغلابة).

وأوضح طلب الإحاطة أن عدد الخريجين 13 ألف صيدلي تم توزيعهم على المستشفيات والوحدات الصحية رغم أنها مكتظة بالصيادلة متجاهلة مستشفيات التأمين الصحي ومعامل التحليل ومصانع الأدوية وصيدليات الشركات المصرية للأدوية، وكذا مكاتب الدعاية والنباتات الطبية مما يظهر عشوائية فى أداء الوزارة.

وأعلن وكيل اللجنة الصحية، النائب أيمن أبوالعلا، رفضه لإلغاء التكليف على الصيادلة.

كما رفض أمين سر اللجنة، النائب محمود أبو الخير، إلغاء التكليف؛ حتى لا يقال إن مجلس النواب يلغي شئ إيجابيا للمواطنين على حد قوله.

مدير عام التكليف بوزارة الصحة، الدكتورة سحر حلمي، قالت «إن الوزارة معنية بتوزيع خريجي كليات الصيدلة المتقدمين للتكليف على الجهات التي طالبت سواء كانت  مستشفيات أو مديريات بجميع أنواعها، مضيفة أنها ليست مسئولة عن الجهات التي لم تطلب سواء شركات الأدوية أو المعامل.

وأوضحت حلمي أن هناك 13 ألف صيدلي تم تكليفهم من إجمالي 14 ألف خريج.

وطالب النائب حاتم عبدالحميد، بإعادة النظر في سياسة التكليف بشكل عام، ومراعاة المناطق المحرومة، في حين طالب وكيل اللجنة، النائب مصطفى أبوزيد،بالإعلان عن نية الوزارة إن كانت ستلغي التكليف من عدمه قبل التحاق الطلاب بالكلية.




0
0
0
0
0
0
0