تواجه شركة آبل أزمة ومشاكل في عملية الإنتاج والتزويد جعلتها تعاني من مشاكل كبيرة بشأن توفير هاتفها الأحدث «آيفون 10» iPhone X، ومن المتوقع أن تصل أوامر الطلبات المسبقة من جميع أنحاء العالم على الهاتف الجديد حوالي 40 مليون طلب.

ووفقا للمذكرة التي وجهها المحلل «دانيال ايفيس» من شركة التحليلات GBH Insights، للمستثمرين فإن هذه الطلبات المقدمة تعتبر أخبار جيدة لشركة آبل لكن المشكلة إن الشركة لا تمتلك على مدى الأشهر المقبلة سوى 20 مليون هاتف فقط، وبالتالي لن تتمكن الشركة من توفير الطلبات المسبقة حتى إبريل أو مايو من العام المقبل.

ومن امكانيات هذا الهاتف الجديد، الشاشة التي تغطي تقريبا الواجهة الأمامية للهاتف وميزة الشحن اللاسكي وتقنية الماسح الضوئي للوجه Face ID للتحقق من هوية الشخص حتى يمكنه الوصول إلى برمجيات الهاتف الذكي.

أما عن الأسباب التي أدت إلى عدم توافر الهاتف الجديد، فترجع إلى مشاكل التصنيع التي واجهتها شركة آبل التي تسببت في بطء عملية الحصول على أجهزة iPhone X من خطوط التجميع، كما أن المشكلة الرئيسية التي واجهتها الشركة كانت تتعلق بجهاز الاستشعار الملحق بالجهاز الذي يسمح بتشغيل وظيفة الماسح الضوئي للوجه.

يُذكر أن شركة آبل هى شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، ومن منتجات الشركة الأكثر شهرة: أجهزة حواسيب «ماكينتوش»، الجهاز الموسيقي «آي بود»، الجهاز المحمول «آي فون»




0
0
0
0
0
0
0