أعلنت الشركة المطورة «إلتيما» اختراق أجهزة السيرفر الخاصة بها لتسريب برمجيات خبيثة ضمن باقة التنزيل في 19 أكتوبر. وعادة ما يتم تنزيل برامج مشاركة الملفات «Folx»، «Elmedia Player» لأجهزة الماك مع برنامج مكافحة الفيروسات «بروتون»

لذلك تنصح الشركة المستخدمين الذي حملوا البرامج على أجهزتهم بالفعل خلال هذه الفترة، بضرورة التحقق من عدم وجود برمجيات ضارة عليها، وإذا تم اكتشاف برامج ضارة ففي هذه الحالة يجب إعادة تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى.

ويُذكر أن مكافحة البرمجيات الخبيثة هى أدوات البرمجيات والبرامج المصممة من أجل تحديد ومنع البرامج الضارة، أو الخبيثة، من إصابة أنظمة الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية. يمكن أن تشمل أيضا أدوات لمكافحة البرمجيات الخبيثة قدرات إزالة البرمجيات الخبيثة، يمكن أن تتراوح من التعليمات البرمجية المتكاملة مع برامج أخرى أو في نظام التشغيل نفسه إلى أدوات الطرف الثالث الذي يمسح ويزيل مجموعة واسعة من متغيرات البرمجيات الخبيثة.

كما وردت مما يعتقد عن مكافحة البرامج الضارة، برامج مكافحة البرامج الضارة عادة أدوات البرمجيات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن أدوات مكافحة البرمجيات الخبيثة تتوسع إلى الخوادم ومحطات العمل والأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية وأقراص.




0
0
0
0
0
0
0