رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير أمن جامعة بني سويف: لسنا في حاجة لعودة حرس الداخلية للجامعات

مدير أمن جامعة بني سويف: لسنا في حاجة لعودة حرس الداخلية للجامعات

كتب- محمد شعبان

أكد مدير إدارة الأمن الإداري بجامعة بني سويف، العميد حامد أحمد السعدني، أن الجامعات ليست في حاجة لعودة حرس وزارة الداخلية لتأمين الحرم الجامعي مرة أخرى وخصوصا في الوقت الحالي الذي يحتاج تواجد قوات الشرطة في العمل الميداني.

وكشف في تصريحات لـ«شبابيك» أن جامعة بني سويف لديها أكثر من 500 فرد أمن وضابط مدربين جيدا على كيفية التأمين الكامل للحرم الجامعي بالداخل والخارج.  

وأشار «حامد» إلى أن هناك حالات تستدعي الاستعانة بحرس الداخلية لدخول الجامعات وهي، المظاهرات التخربية التي من الممكن أن تفوق قدرات الأمن الإداري ويحدث من خلالها إتلاف منشآت وإصابات للأفراد، بجانب الاشتباه في وجود أجسام غريبة أو مفرقعات أو حرائق.

وأوضح مدير الأمن أن قرار استدعاء حرس الداخلية يأتي عقب موافقة من رئيس الجامعة ومن خلال محاضر تنسيق موقعة بين الجامعة ومديرية الأمن.

وأضاف «حامد» إلى أن هناك برتوكول تعاون وتنسيق تام بين الأمن الإداري بالجامعات وجميع مديريات الأمن للتدخل الفوري في حال احتياج تدخل قوات الشرطة وذلك في الأمور التي تفوق قدرات أفراد الأمن الإداري.

كان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم سالم، طالب بعودة حرس وزارة الداخلية لتأمين الجامعات، معللا أن أفراد الأمن الإداري لا يمكنهم التعامل مع بعض الأحداث التي تخرج عن سيطرتهم.

وجاءت تصريحات رئيس جامعة طنطا عقب واقعة «الحضن» التي وقعت بين طالب وطالبة أمام كلية الحقوق، احتفالا بخطوبتهم وسط حشود كبيرة من زملائهم.

وانتهي وجود قوات حرس وزارة الداخلية في الجامعات عقب ثورة 25 يناير، وتسلم تأمين الجامعات أفراد الأمن الإداري وشركات تأمين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.