أعلنت وكيل كلية الطب جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة نهلة الجمال، فوز الأستاذ المساعد بقسم الروماتيزم والتأهيل بجائزة أفضل بحث علمي خلال المؤتمر السنوي للكلية، وإهدائه جهاز «لاب توب».

وقالت الجمال خلال كلمتها بختام فاعليات المؤتمر، اليوم الخميس، إن المؤتمر ناقش في جلساته العلمية أمس الأربعاء، 18 بحثا منها خمسة أبحاث شاركت في مسابقة أفضل بحث.

وأشارت إلى أن المؤتمر واصل أعماله اليوم وكانت الجلسة الأولي بعنوان «نظام التعليم الطبي الجديد» شارك فيها ستة طلاب بعرض أبحاثهم، حاضر فيها الدكتور باسم الديك وأستاذ الجراحة بالكلية الدكتورة أميرة والي.

ولفتت أن الجلسة الثانية تضمنت محاضرة حول «الدراسات العليا في كلية طب الزقازيق بين الماضي والحاضر والمستقبل» ألقاها وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور خالد بيومي، ومحاضرة عن نظام التعليم الطبي ما بعد الجامعي الحديث «البورد».

وبحسب البيان الصادر عن الجامعة الخميس، ألقي الدكتور محمود سأسأة محاضرة عن «أخطاء الممارسات الطبية وطرق تلافيها»، مستعرضا دور الوحدة في مشروعات التطوير بالكلية وأهم إنجازاتها في المشروعات البحثية والوقوف على أهم مخرجاتها لتنمية المجتمع والبيئة.

وتضمنت الجلسة الثالثة عرض عن عمل 16 قسما من أقسام الكلية للوصول لأحدث وسائل التشخيص والعلاج ووسائل التدريس للطلاب للارتقاء بمستوي الطلاب.
وكشفت الدكتورة نهلة الجمال أن الجلسة الختامية ستشهد إعلان التوصيات وإعلان الفائز بأحسن بحث من الطلاب.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة