ينشر شبابيك حصاد الفعاليات والأحداث داخل جامعة القاهرة اليوم الخميس.

ترشيد الكهرباء

قررت جامعة القاهرة تشكيل لجنة متابعة تنفيذ خطة الحكومة، الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء في المباني والمنشآت ومؤسسات الدولة.

وأعلن رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجنة تضم أساتذة من كليتي الهندسة والعلوم، لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني والمنشآت المختلفة داخل الجامعة، إضافة إلى مراجعة سلامة أعمال التوصيلات، وآليات ترشيد الاستهلاك.

وتتضمن خطة اللجنة التحول من اللمبات التقليدية إلى الموفرة، والحد من الطاقة الكهربية المهدرة، مع استخدام أنظمة ذكية في مجال تشغيل الأجهزة الكهربية بطريقة أكثر كفاءة لتغطي الاحتياج الفعلي، والبدء في تنفيذ تلك الآليات على مستوى الجامعة.

زيارة مصابي حادث الواحات

زار رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ضباط وجنود الشرطة من مصابي حادث الواحات البحرية، بمستشفي الشرطة.

وقدم الخشت الشكر والتقدير للمصابين على تضحياتهم والتفاني في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره، كما قدم بعض الهدايا للمصابين.

ورشة أرابيسك

نظم مركز إحياء الفنون التراثية، التابع لإدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، جامعة القاهرة، ورشة لتدريب الطلاب على فنون الأرابيسك والتطعيم بالصدف، اليوم الخميس بمركز إحياء الفنون التراثية بملاعب الجامعة.

وأعلن المركز عن مجانية الورشة، مؤكدا تدريب الطلاب علي يد مدربين متخصصين يومين أسبوعيا، بمقر المركز بملاعب الجامعة في الفترة من 24 أكتوبر الجاري حتى 7 ديسمبر المقبل.




0
0
0
0
0
0
0