شهدت الجامعات المصرية خلال الأسبوع المنصرم العديد من الفعاليات والأنشطة.. في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز ما شهدته الجامعات المصرية في الأسبوع المنقضي.

كليات جامعة أسيوط تتضامن مع ضحايا حادث الواحات

شارك عدد من عمداء الكليات بجامعة أسيوط ، الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا أفراد الشرطة الذين لقوا مصرعهم في حادث طريق الواحات.

ومن بين الكليات التي وقفت دقيقة حداد في بداية المحاضرات «الزراعة، رياض أطفال، الحقوق، التربية، العلوم، الصيدلة».

كما هتف طلاب كلية التربية الرياضية «تحيا مصر» وبعض الهتافات الوطنية، وذلك بمشاركة عميد الكلية، الدكتور أحمد صلاح قراعة.

حرب الروبوتات بجامعة المنصورة

نظم فريق IEEE بالتعاون مع المركز القومي لتنظيم الاتصالات، مسابقة حرب الروبوتات للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط.

وتقوم المسابقة علي أن يصنع كل فريق من طلاب جامعة المنصورة روبوت خاص لكل طالب، وتنظيم فرق للمشاركة في المسابقة التي تنتهي بتغلب أحد الروبوتات على الأخر.
استمرت المباريات يومين متتاليين من ٢٣ حتى ٢٤ أكتوبر، وانتهت بفوز فريق إعمار من المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، بالمركز الأول، وحصد جائزة 10 آلاف جنيه قدمها المركز القومي لتنظيم الاتصالات.

استقبال وفد جامعة مانشستر 

استقبل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، وفد جامعة مانشستر، لمناقشة تفاصيل توقيع برتوكول تعاون لإنشاء درجات علمية وبرامج تعليمية جديدة في بعض الكليات، مثل كليتي التجارة والحقوق.

وأكد «القناوي» أن الجامعة تعمل دائما لتزويد طلابها بكل ما هو جديد في مجال التعليم والتدريب المستمر لمواكبة التطورات العالمية في التعليم.

ندوات لتوعية الطلاب بمخاطر الزواج المبكر وإفشال الدولة

نظمت جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور علاء عبد الحليم رئيس جامعة بنى سويف متمثلة فى وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة برئاسة الدكتورة نسرين حسام الدين اليوم ندوة بعنوان "التوعية بمخاطر الزواج المبكر"، وذلك بمقر كلية رياض الأطفال المبكرة بالمجمع الثانى للجامعة.

كما نظمت إدارة التربية العسكرية، بجامعة بني سويف، ندوة مخططات إفشال الدولة وسبل مواجهتها بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة ندوة بعنوان " مخططات افشال الدولة وسبل مواجهتها " بحضور الكابتن محمد فاروق، مدير عام لرعاية الشباب، والمقدم خالد مصطفي، مدير إدارة التربية العسكرية حاضر فيها اللواء أركان حرب عادل محمود العمدة – المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وذلك وسط حضور لافت من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

قافلة طبية للكشف علي أهالي باها بالمجان

نظمت كلية الطب بجامعة بني سويف قافلة طبية لأهالي «باها» من مبدأ المشاركة المجتمعية التي تسعى الجامعة أن تحقق فيها أقصى معدل لها في خدمة المجتمع خارج وداخل أسوار الجامعة.

وأشارت المتحدث الإعلامي للجامعة، إلى أن القافلة نفذت تحت إشراف الدكتور منصور حسن، عميد كلية الطب، ويشارك فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين في مختلف التخصصات الطبية؛ لتخفيف العبء على المواطنين.

حفل عمر خيرت

أحيا الموسيقار عمر خيرت، حفلا مساء الجمعة بقاعة الإحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت وعدد من العمداء ووكلاء الكليات. 

وعزف الموسيقار «عمر خيرت» مجموعة من المقطوعات الموسيقية الوطنية وسط تفاعل المئات من الطلاب الحاضرين.

ومن المقرر أن يحيي الموسيقار «عمر خيرت» حفلا أخرا في السادسة من مساء الأحد 29 أكتوبر بجامعة القاهرة.

وصرح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، بأن تبرعات الحفلين يتم تخصيصها لصالح ضحايا الجيش والشرطة في العمليات المسلحة.

ويقام الحفلان تحت شعار «عمر خيرت يعزف في حب الوطن».

 

وأعلن رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ستبدأ في تدشين مشروع الصالون الثقافي بداية من 2 نوفمبر المقبل.

وأوضح «الخشت» أن الصالون سيعقد في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، مشيراً إلي أن الصالون الثقافي يستهدف إدارة حوارات مع طلاب الجامعة حول بعض الأعمال الأدبية والمسرحية والفكرية التي يمكن أن تجتذب الطلاب ويتسائلون حولها مع ضيوف الصالون من مبدعين ومفكرين وكتاب، من قضايا على اختلاف مجالاتها.

وتبدأ أولي لقاءات الصالون الثقافي يوم 2 نوفمبر المقبل في الساعة 12 ظهراً ببهو قاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة بلقاء مع الأديب والإعلامي أحمد سالم الذي وقع روايته الأخيرة، فيما يأتي اللقاء الثاني حول القضايا المجتمعية وقضايا الشباب ومستقبل الوطن مع الكاتب الصحفي صلاح منتصر .




0
0
0
0
0
0
0