هل تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية مجانًا؟ عليك أن تبدأ فورا مع هذه الكورسات الأونلاين التي تقدمها لك أفضل منصات التعليم الإلكتروني لشهر نوفمبر.

هذه الكورسات تضم جميع مهارات اللغة من محادثة واستماع وقراءة وكتابة؛ وأيضا هناك كورسات لتعليم اللهجة الأمريكية وكورسات مقدمة من المعهد الثقافي البريطاني «British Council» وكورسات منصة «كورسيرا» الشهيرة للتعليم الحر.

كورسات المحادثة باللغة الإنجليزية

إذا كنت قد حاولت تعلم اللغة الإنجليزية قبل ذلك وبالتحديد المحادثة ولم تنجح أو نسيت ما تعلمته بسرعة، ففي كورس «أساسيات مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية» ستتعلم المهارات اللازمة لدراسة المحادثة بشكل سليم، مثل التركيز على الممارسة والنطق الصحيح وكيف تستخدم قواعد اللغة في التحدث بشكل سليم وكيف تربط الكلمات المعقدة ببعضها لتكون جملة مفيدة.

يبدأ الكورس في 1 نوفمبر.

كورسات المجلس الثقافي البريطاني


الكورس مقدم من المجلس الثقافي البريطاني «British Council» وهو مخصص لتتعلم كيف تستحدم الإنجليزية بطلاقة في مقر العمل سواء في المحادثة أو كتابة وإرسال الإيميلات، مستخدما لغة مهنية ورسمية.

كورسات اللغة الإنجليزية للدراسة في الخارج

هل تدرس في الجامعة باللغة الإنجليزية أو تخطط للدراسة في الخارج، في هذه الحالية سيكون أمامك الكثير من المقالات المطلوب كتابتها باللغة الإنجليزية مثل التكليفات والأبحاث.

في كورس «How to Write an Essay» ستتعلم كيف تكتب المقالات الأكاديمية بمفردات وقواعد «Grammar» سلمية، مع كيفية تقسيم المقال إلى فقرات وكتابة مقدمة جيدة، ومراجعة المقال للتأكد من خلوة من الأخطاء اللغوية.

يبدأ الكورس في 6 نوفمبر، وهو مقدم من منصة «Edx» للتعليم الأونلاين.


يركز هذا الكورس على مهارة مهمة بالنسبة لمن سيدرسون باللغة الإنجليزية سواء في الخارج أو في مصر، وهي كيفية الاستماع إلى المحاضرة باللغة الإنجليزية والتركيز على فهم المحتوى وأخذ الملاحظات.

الكورس تقدمه في منصة «كورسيرا» للتعليم الأونلاين، ويبدأ في 30 أكتوبر.

كورسات قواعد اللغة الإنجليزية

 


 

التحدث أو الكتابة باللغة الإنجليزية يحتاج لأن تركز كثيرا على قواعد اللغة، التي تمكنك من استخدام الجمل بطريقة صحيحة ومفهومة.

ولتحقق ذلك ستتعلم في كورس «Tricky English Grammar» قواعد اللغة المحيرة والغامضة.. كيف تفرق بينها وكيف تستخدم كل قاعدة  لتعبر عن معنى معين تريد أن تقوله أو تكتبه.

يبدأ الكورس في 30 أكتوبر وهو مقدم من موقع «كورسيرا» للتعليم الأونلاين.


يركز الكورس على قواعد اللغة «Grammar» المستخدمة في الكتابة، فهو مخصص لمن يريدون تحسين مهاراتهم الكتابية في اللغة الإنجليزية.

يعتمد الكورس على الشرح المبسط وتذكيرك بالقواعد التي قد تعلمتها في المدرسة ثم نسيتها بسبب عدم ممارسة اللغة.

يبدأ الكورس في 30 أكتوبر.

كورسات بيزنس إنجلش


في هذا الكورس تتعلم مجال جديد في اللغة الإنجليزية وهو الـ«Business English» الذي يركز على كيفية استخدام لغة مهنية في مقر العمل وخصوصا في الأعمال التجارية أو المعلقة بها.

يبدأ الكورس في 6 نوفمبر.


تعلم كتابة الإيميل باللغة الإنجليزية لا يقتصر فقط على الشباب الذين يعملون في وظائف تتطلب استخدام اللغة.

ولكن التقديم للوظائف نفسه أو لأي منحة دراسية أو تدريبية سواء بالخارج أو داخل مصر، يحتاج لأن تتعلم كيف تكتب إيميل رسمي خالي من الأخطاء اللغوية، ويساعدك في إقناع الجهة التي ترسل إليها بنفسك ومهاراتك.

يبدأ الكورس في 30 أكتوبر.

كورسات لتعليم اللهجة الأمريكية


في هذا الكورس لن تتعلم كيف تنطق اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية فقط، ولكن ستتعلم الحيل أو الوسائل العملية التي تستطيع بها التخلص من لهجتك العربية خلال التحدث بالإنجليزية.

يبدأ الكورس في 20 نوفمبر.

كورسات للتدريس باللغة الإنجليزية


هذا الكورس مخصص للمدرسين في التعليم العالي الذين يريدون تقديم مواد تعليمية باللغة الإنجليزية.

الكورس سيركز على مهارات الشرح باستخدام اللغة الإنجليزية، وكيف تكون واثقا من نفسك خلال التعامل بهذه اللغة، وكذلك كيف تشرح لمجموعة من الناس من مختلف الثقافات.

يبدأ الكورس في 6 نوفمبر، وهو مقدم من منصة «Future Learn» للتعليم الحر.

اقرأ المزيد

عايز تتكلم إنجليزي.. 5 قنوات يوتيوب هتساعدك

لو عايز تحسن من لغتك الإنجليزية.. «شبابيك» هيقدملك مجموعة أدوات تساعدك تقوي اللغة عندك، كل ما تحتاجه «الرغبة في تطوير مستواك – وقت - استمرارية»، حتى لو 100 دقايق كل يوم.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال