شاركت جامعة المنصورة في ورشة عمل زيادة فرص تمويل الجامعات University Fundraising والذي نظمها المكتب الوطني لمشروع إيراسموس بالتعاون مع مفوضية الأتحاد الأوروبي ولجنة خبراء تطوير التعليم العالي.

ومثل جامعة المنصورة في الورشة كل من أستاذ طب الأطفال وخبير تطوير التعليم العالي، الدكتور محمد رضا بسيوني، وأستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية الدكتور محمد صلاح.

وتبادل المشاركون الخبرات المحلية والدولية للوصول لأفضل ما يناسب التعليم العالي في مصر لزيادة مصادر تمويل الجامعة المصرية وبالأساليب الحديثة والمتطورة دائما.

وأوضح مدير المكتب الوطني لمشروع إيراسموس، الدكتور ياسر الشايب، أن المكتب يسعى دائما إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر وبالأخص البرامج التعليمية والأكاديمية والتي تخدم المجتمع المصري.

وذكر رئيس لجنة خبراء تطوير التعليم العالي ومقرر ورشة العمل، الدكتور هاني مدكور، أنه من المهم البحث دوما عن مصادر تمويل مختلفة لتطوير الجامعات والتعليم العالي في مصر.

وأشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف سويلم، إلى أنه من الضروري الاستفادة من التجارب الدولية في تطوير التعليم العالي وتشكيل ما يلزم من مجموعات عمل من شأنها زيادة فرص تمويل الجامعة للنهوض بالبرامج التعليمية والأكاديمية الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل.




 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.