رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس: نقدم 13 ألف و500 وجبة للطلاب يوميا

جامعة عين شمس: نقدم 13 ألف و500 وجبة للطلاب يوميا

قال أمين جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، محمد الديب، إنمطابخ الجامعة تخدم 4500 طالب وطالبة يوميا تقدم لهم الوجبات الغذائية الرئيسية متكاملة العناصر.

وتقدم مطاعم المدينة الجامعية ثلاث وجبات يوميا ما يعني أن المطاعم تنتج 13 ألف و500 ألف وجبة يوميا.

وأضاف في البيان الصادر عن الجامعة، اليوم الإثنين، أنه يتفقد بصورة يومية سير العمل بالمطاعم والمطابخ التي تخدم الطلاب والطالبات المقيمين  بالمدن الجامعية.

وأكد أنه يقوم  بزيارات منتظمة للاطمئنان علي جودة وسلامة الأطعمة التي يتم تقديمها للطلاب والتأكد من كفاءة كافة مراحل إعداد الوجبات الغذائية.
وكشف أنه تم الاستعانة بطباخين متخصصين لضمان جودة الأطعمة المقدمة للطلاب وإعداها بشكل صحي وشهي في آن واحد.

وكان عدد من طلاب الجامعة تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور تظهر وجود ديدان في وجبة غداء الجمعة 13 أكتوبر الجاري، قائلين: «النهاردة أثناء الأكل في المدينة الجامعية، البسلة كان فيها دود، ودي مش أول مرة تحصل».

وكشف مدير عام المدن الجامعية، أحمد العنتبلي عن سحب جميع الكميات الموجودة من الصنف الذي تم اكتشاف الديدان فيه واستبداله بآخر، بالإضافة لمنع توريده للمدن مجددا.

وأضاف أنه تم تخصيص مشرفين لمتابعة نظافة مطابخ المدن الجامعية أثناء إعداد الوجبات والتأكد من ارتداء العمال للملابس المخصصة للطهي بعد واقعة اكتشاف «دود» في الوجبات المقدمة للطلاب

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة