رئيس التحرير أحمد متولي
 «فيسبوك» على المكشوف.. الشركة تنشر الإيرادات والأرباح وعدد المستخدمين

«فيسبوك» على المكشوف.. الشركة تنشر الإيرادات والأرباح وعدد المستخدمين

نشرت شركة «فيسبوك»، نتائجها للربع الثالث من السنة المالية 2017، وأوضحت الشركة وصول عدد مستخدميها النشطين شهرياً إلى2.07 مليار مستخدم، بزيادة 16% عن العام السابق، وبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 1.37 مليار شخص، بزيادة 3.8% على أساس ربع سنوي، وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 47.3%، ليصل إلى 10.3 مليار دولار امريكي في الربع الثالث من عام 2017.

وتفوقت الشركة على تقديرات المحللين الذين توقعوا أن تبلغ الإيرادات 9.84 مليار دولار، حيث بلغت أرباح السهم الواحد 1.59 دولار، بالمقارنة مع التقديرات التي توقعت أن تبلغ 1.29 دولار، وتشكل أرباح السهم الواحد زيادة بنسبة 76% عن نفس الربع من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل إلى 4.7 مليار دولار، مقارنًة بـ2.63 مليار دولار في العام السابق، وارتفعت بنسبة 79% بالمقارنة مع العام الماضي، ونمت الإيرادات بنسبة 47%، على أساس سنوي بالمقارنة مع نسبة النمو 59%، للفترة نفسها من العام الماضي.

وزدات النسبة المئوية لإعلانات الشركة إلى 88 % خلال الربع الحالي، ووصلت إلى نقطة استقرار في تحولها بنجاح إلى الإعلانات المحمولة، في حين ارتفعت مبيعات الإعلانات بنسبة 49 % لتصل إلى 10.14 مليار دولار، وجاء نحو 88 % منها من الإعلانات المحمولة، وكان سعر سهم فيسبوك قد أغلق عند 182.66 دولار قبل إعلان الأرباح، وارتفع بنسبة 1.76 % في تداولات ما بعد ساعات العمل.

ويذكر أن «فيسبوك» تخضع إلى جلسات استماع من قبل لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي؛ حول التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، لكن المخاوف التي تلوح في الأفق حول سوء الاستخدام لم تضعف أعمالها مع استمرار الأرباح في الارتفاع ووصول سعر سهمها إلى أعلى مستوى.

معتز أبو ضيف

معتز أبو ضيف

صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان