قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، إن أهم المشكلات التي تواجه التعليم العالي هي «نقص الموارد المالية- وعدم وجود برامج جديدة وأليات للتعليم تقلل من الازدحام داخل الكليات.

وطالب بوضع آليات جديدة للامتحانات والتقييم فئة التعليم من 18 إلى 22 سنة والتي تصل نسبتهم إلى إلى 30% على مستوى الجمهورية، معلنا: «إنشاء بريد إلكترونى للجامعة يكون وسيلة للتواصل مع الطلاب لتقلق المقترحات والشكاوى»

وتعليقا على شكوى الطلاب من ارتفاع سعر الكتاب الجامعي، أعلن في حوار له مع الأهرام اليوم»، أن مطبعة الجامعة تحتاج لتطوير، مؤكدًا دعمها لتستطيع طباعة الكتاب الجامعي بشكل مميز وبسعر التكلفة.

وقال عزيز، إن ارتفاع سعر المدينة الجامعية هو قرار من المجلس الأعلى للجامعات، موضحًا الجامعة خفضت كثير من المصروفات لعدد كبير من الطلاب عن طريق البحوث الاجتماعية المقدمة منهم تيسيراً وتسهيلاً لهم.

وطالب ساكني المند الجامعية من الطلاب بالاهتمام بالمرافق والحفاظ على مستوى النظافة.

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته بتولى المنصب، قائلًا «سعادتى تكمن في التعاون مع أعضاء هعيئة التدريس ومن لديه فكرة أو رأى أو دعم للجامعة فكلى آذان صاغية وأدعوهم لمراعاة أبنائهم الطلاب في الحضور والموضوعية في الامتحانات والتصحيح».

كما اختتم حديثه برسالى إلى الطلاب قائلًا: «هدفنا هو خدمتكم وتحسين آداء الجامعة، فأنتم المستهدفون من إنشاء الجامعات، وأؤكد بأن بابى مفتوح لكل الطلاب أتلقى اقتراحاتهم وشكواهم».




1
0
0
0
0
0
0