أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم (15) زيارة لطلاب الجامعات الحكومية المختلفة لعدد من المشاريع التنموية العملاقة؛ بهدف إطلاعهم على جهود التنمية المبذولة، وإشراكهم في خطة الدولة الوطنية للتطوير وتعزيز ثقتهم وانتمائهم لبلدهم.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، إن الزيارات تتم بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وضمت الزيارات طلابًا من 13 جامعة حكومية قاموا خلالها بتفقد الكليات والوحدات العسكرية والمشروعات التنموية بنطاق الجمهورية خلال شهر أكتوبر الماضى.

كما تضمنت الجولات زيارة لطلاب جامعات «قناة السويس وبورسعيد والزقازيق» لمشروع أنفاق شمال الإسماعيلية وقاعدة بورسعيد البحرية والكلية الجوية.

وشملت جولة لطلاب جامعات «كفر الشيخ، والإسكندرية، طنطا» زيارة كلية الدفاع الجوى وقاعدة رأس التين البحرية وقاعدة طنطا الجوية.

واختتم برنامج الزيارات بجولة لطلاب جامعات «عين شمس والقاهرة والمنوفية وبنها وبنى سويف والفيوم»، شملت مشاريع تنمية شرق بورسعيد، وأنفاق قناة السويس، وخط إنتاج لمبات الليد، ووحدات الطاقة الشمسية، ووحدة إنتاج الألبان الحديثة، ومركز تدريب المشاة رقم 3 ومطار المنيا الجوى، والكلية الفنية العسكرية، ومستشفى المعادى العسكرى، ومركز مشاة.

مدير عام المكتب الفني لوزير التعليم العالي، أحمد الشيخ، أعلن أنه من المقرر أن تستكمل الوزارة خطتها التي بدأتها من العام الماضى بإشراك شباب الجامعات فى خطة التنمية للدولة وإطلاعهم على الإنجازات التى تتم.

وأوضح أنه من المقرر أن تستكمل الوزارة تنظيم عدد آخر من الزيارات لباقى الجامعات الحكومية للكليات والوحدات العسكرية خلال شهر نوفمبر الجاري، ويتم مخاطبة الجامعات المعنية بهذا الشأن لتقوم بترشيح عدد (50) من طلابها للمشاركة ببرنامج الزيارات.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة