تفقد رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، اليوم الإثنين مدرسة الإبراهيمية الثانوية التابعة لإدارة غرب القاهرة؛ لمتابعة تفعيل استخدام بنك المعرفة، باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثوق بها، ولما يحتويه من معلومات ترتبط بالمناهج الدراسية.

 وأكد حجازي أنه سيتم متابعة المدارس الثانوية من خلال تفعيل قوافل للمتابعة الجماعية على مستوى المحافظات.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن الوزارة تسعى إلى تمكين الطالب من التعلم في بيئة محفزة بأسلوب شيق بعيد عن أسلوب الحفظ والتلقين؛ من أجل تطوير التعليم، وتحسين الطريقة المقدمة له.

وتفقد حجازى فصول المدرسة واطمأن على انتظام سير الدراسة، وتحدث مع الطلاب عن استخدامهم لبنك المعرفة من خلال QR Code الموجود داخل مناهج مواد العلوم والرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي، كما نصح الطلاب بضرورة الدخول على بنك المعرفة، والتسجيل والبحث عن الروابط الخاصة بالمناهج لما تحتويه هذه الروابط من معلومات إثرائية لتعميق المعرفة.

وفي نهاية الزيارة شدد حجازي على ضرورة تكثيف تدريبات الطلاب على الدخول والتسجيل لبنك المعرفة، وضرورة وجود حساب لجميع مدرسي العلوم والرياضيات على بنك المعرفة، والتأكد من استخدام روابط بنك المعرفة من خلال التقويم الذي يجريه المعلم للطلاب بصفة دورية.

وشارك في الزيارة، المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، الدكتور ياسر عبدالعزيز، مدير إدارة غرب القاهرة، الدكتور محمد البحيري، ومدير عام تنمية مادة الرياضيات، يسرى سويرس وموجه عام الرياضيات بالقاهرة، منال عزقول.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


مراسل موقع شبابيك من الجامعات، يُتابع أخبار الطلاب، مقيد بكلية الإعلام جامعة الأزهر ويقيم بمحافظة الفيوم