أجرى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد حسن القناوي، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أشرف سويلم، المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء مجلس معاوني رئيس الجامعة من الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس الذين تم ترشيحهم من الكليات المختلفة.

وذكر القناوي، أنه تم الاستعانة بالمجموعة التي اجتازت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب من معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ليكونوا نواة المجلس الجديد والمكون من ممثل لكل كلية يتم اختياره وفقا لسمات ومعايير محددة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من إنشاء المجلس أن يكون المعاونين حلقة وصل بين إدارة الجامعة وشباب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مشيرا إلى أنه من مهام المجلس الجديد مناقشة مشكلات الكليات في العديد من الموضوعات الهامة والمتمثلة فى ميزانية البحث العلمي والمشروعات البحثية والشراكة مع الهيئات المانحة بالجامعات الأجنبية.

وأضاف أن الجامعة تعمل حاليا على إنشاء العديد من المراكز البحثية الغير تقليدية بالتزامن مع الاهتمام بالباحثين وتأهيلهم الذين يشكلون النواة الأساسية للبحث العلمي.

يذكر أن تشكيل مجلس معاوني رئيس جامعة المنصورة من الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس يعد النموذج الأول بالجامعات المصرية لتأهيل الشباب على القيادة.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة في كلية الآداب وتراسل موقع شبابيك من جامعة المنصورة، تعمل في مجال الرسم إلى جانب الصحافة