ألغى رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، قبول طلبات تحويل 82 طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة الزراعية للبنين من أسيوط إلى القاهرة بعد موافقة عميد الكلية عليها أول أكتوبر الماضي.

واعترض الطلاب على القرار الذي تم إعلامهم به السبت 11 نوفمبر الجاري؛ باعتباره مخالف لنظام التحويل الذي تم اتباعه مع الدفعات السابقة، بسريان الموافقة على التحويل وعدم تعطيله بعد موافقة عميد الكلية.

ويستنكر الطلاب إلغاء قبول التحويلات بعد أكثر من شهر ونصف من بداية الدراسة، واظبوا خلالها على المحاضرات واشتروا الكتب الدراسية، مشيرين إلى أنهم أنهوا امتحانات «ميد ترم» منتصف الفصل الدراسي منذ أيام.

ويتسائل الطلاب كيف سيتمكنوا من استكمال الفصل الدراسي الذي شارف على الانتهاء في أسيوط؟، مؤكدين صعوبة إيجاد سكن خارجي بعد بدء الدراسة بتلك الفترة، وتأذيهم من الدراسة بالصعيد كونهم من سكان الوجه البحري.

وحصل «شبابيك» على صورة لأحد كشوف أسماء الطلاب المقبولين، ويظهر عليه إمضاء مدير الكلية بتاريخ 2 أكتوبر الماضي، أي في الأسبوع الثاني من بدء الدراسة، وهو ذات المستند الذي أعلنت الكلية من خلاله إلغاء التحويلات.

 ​​​​​




1
0
0
0
1
1
4

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة