قرر رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، تكليف عميد كلية الإعلام متحدثا رسميا إعلاميا للجامعة، وذلك في ظل العمل المؤسسي للجامعة.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتورة فاطمة حسن على مجهوداتها التي بذلتها خلال الفترة السابقة كمتحدثة رسمية للجامعة.

وتولى الدكتور محمد زين منصب عميد كلية الإعلام خلفا للدكتور نائلة عمارة التي تقدمت باعتذارا عن العمل كعميدة للكلية.

يشار إلى أن الدكتور محمد زين عبدالرحمن حاصل على بكالوريوس الإعلام جامعة القاهرة 1980، ودبلوم الدراسات العربية الإسلامية ثم ماجستير الإعلام والصحافة 1989، ثم الدكتوراه 1994، وتدرج في المناصب حيث كان رئيسا لقسم الإعلام ثم وكيلا لكلية الإعلام جامعة بني سويف، حتى تعيينه قائما بأعمال عميد الكلية بالجامعة.

ومن أبرز تصريحاته لشبابيك: «الإعلام هو نقطة إشعاع حضاري وعلمي وثقافي وتنموي في أي مكان، وأحاول بالتعاون مع الزملاء أن أقوم بهذا الدور كما ينبغي، والاهتمام بشقين، الجانب الأكاديمي عن طريق تعليم الطلبة وتدريبهم والجزء المجتمعي عن طريق تقديمه للإعلام».

وعن رأيه في الإعلام قال «للأسف الإعلام حاليا أصبح إعلام الفنانين والرياضيين فقط، ودخلت عليه مهن أخرى تلمع ولكنها ليست ذهبا، ولو ترك الأمر إلى أهله من خريجي كليات الإعلام حتى وإن كان ضعيفا يكون أفضل، لأنه من السهل على غير خريجي الإعلام بيع قلمه أو ميكروفونه لأي جهة أو شخص أو جماعة، ونحن في أمس الحاجة لوجود إعلام موضوعي».

اقرأ المزيد

«لا يوجد إعلام في مصر» عميد إعلام بني سويف: سنطلق فضائية للطلاب (حوار)

«شبابيك» أجرى حوارا مع العميد الجديد، للتعرف عن خطته لتطوير الكلية وآليات ربط الطلاب بالجانب العملي والتطبيقي



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.