هل تبحث عن كورسات مجانية معتمدة في تخصصات متنوعة ويكون الشرح باللغة العربية؟ في هذا التقرير يرشح لك «شبابيك» أبرز الكورسات التي تقدمها منصتا «إدراك» و«رواق» للتعليم الأونلاين هذا الشهر.

هذه الكورسات تشمل مختلف المجالات من اللغات وتصميم الجرافيك وإدارة الأعمال والمشروعات الصغيرة والتربية وغيرها، وجميع هذه الكورسات توفر شهادات بشرط إنهاء الكورس مع الاختبارات والتدريبات.

أولا.. كورسات إدراك

في كورس «مقدمة في التصميم الجرافيكي» ستتعلم أساسيات تصميم الجرافيك وتكوين الألوان والخطوط، وكيفية تنفيذ تصميم ضمن المفاهيم الصحيحة للجرافيك وتأثيره في حياة الناس وإيصال رسائل معينة.

الكورس مخصص للمبتدئين مع شرح مبسط وتطبيق عملي.

يبدأ الكورس المقدم من منصة «إدراك» في 13 ديسمبر.

في هذا الكورس ستتعلم أن الذكاء العاطفي هو واحد من أهم أسباب النجاح سواء في حياتك الشخصية أو بيئة العمل.

فالذكاء العاطفي يعني كيف تفهم مشاعرك وتتحكم فيها وكيف تؤثر هذه المشاعر على إنتاجيتك في العمل.

يبدأ الكورس في 27 نوفمبر وهو مقدم من منصة «إدراك» للتعليم الحر.

 

ثانيا.. كورسات منصة رواق

كتابة مقال باللغة الإنجليزية أصبح شيئا مهما سواء خلال التقديم للوظائف والتعريف بنفسك أو للدراسة باللغة الإنجليزية أو لإنجاز بعض الاختبارات والدورات بهذه اللغة.

في كورس «الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية» ستتعلم كيف تجري عصفا ذهنية لتحديد محتوى وموضوع المقال ثم كيف ترتب أفكارك وتكتب المسودة الأولى وأخيرا كيف تقوم بالتعديلات لإخراج النسخة النهائية من المقال.

يبدأ الكورس في 14 ديسمبر، وهو مقدم من منصة «رواق» للتعليم الأونلاين.

اللغة الصينية أصبحت من اللغات المهمة في مجالات مختلفة وخصوصا الترجمة، بسبب تصاعد النمو الاقتصادي للصين، وبالتالي أصبح إتقان هذه اللغة يفتح فرصًا توظيفية جيدة للشباب.

لذلك في هذا الكورس ستتعلم أسايات اللغة الصينية التي تبسط لك هذه اللغة من خلال مواقف الحياة اليومية البسيطة مثل التحية والتعريف بالنفس ووسائل النقل والطعام و السكن والإقامة والتسوق.

يبدأ الكورس في 1 ديسمبر ويستمر حتى 15 يناير.

برنامج مايكروسوفت بروجكت «Microsoft Project» هو برنامج خاص بتخطيط المشاريع، يستهدف رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

في هذا الكورس ستتعلم بالتوازي مع البرنامج مبادئ إدارة المشاريع وتحديد نطاق المشروع والمهام ووضع الجدول الزمني وتحديد الميزانية وأخيرًا متابعة التنفيذ وإصدار التقارير.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر وهو مقدم من منصة «رواق» للتعليم الحر.

هل تمتلك شركة ناشئة أو مشروعا صغيرا وتبحث عن فريق عمل مميز؟ أو هل تعمل في إدراة الموارد البشرية المسئولة عن جلب الكفاءات المهنية؟

في كورس «إدارة وجلب» الذي تقدمه منصة «رواق» ستتعلم كيف تبحث عن الكفاءات والمهام وتجذبها للعمل في فريقك وتحافظ عليها أيضا في ظل التنافسية الشديدة بين الشركات لاستقطاب كفاءات بعينها.

يبدأ الكورس في 30 نوفمبر ويستمر حتى 30 يناير.

هذا الكورس يستهدف المدرسين وكل من يعملون في مجال التعليم أو التربية فهو يركز على المهارات الأساسية التي تساعدك على تنمية حِس القيادة عند الأطفال.

ثم يتطرق الكورس إلى دور مؤسسات الدولة والأسرة والمؤسسات التعليمية في صناعة القادة منذ الطفولة.

يبدأ الكورس في 1 ديسمبر بمنصة «رواق» للتعليم الأونلاين.

اقرأ المزيد

احترف الفوتوشوب ببلاش.. دروس أونلاين بالفيديو

كورسات فوتوشوب من البداية وحتى الاحتراف والشرح بالصور والفيديو واللغة العربية



0
0
0
0
0
0
0