نظم اتحاد طلاب الصيدلة EPSFبكلية الصيدلة جامعة المنصورة محاضرة للمهارات التي يحتاجها الصيدلي في المجتمع ضمن مشروع «أنت التغيير»، اليوم الأحد، بقاعة 8 كلينيكال بالكلية.

وحاضر الطلاب الحاصل على البورد الأمريكي، الدكتور عمرو القاضي، الذى تناول خلال المحاضرة فن استشارة المريض وكيفية التعامل مع الأدوية التي يتم صرفها للمريض بدون روشتة.

ويذكر أن مشروع «أنت التغييرEvolve» يهدف إلى إخراج جيل جديد من الصيادلة لديهم مفاهيم صحيحة للمهارات اللازمة للصيدلي، ولتنمية قدرته لتطبيقها فى المجتمع، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل التى سيتم تنظيمها عن الصيدلة المجتمعية والصيدلة السريرية.

وسيترتب على هذه المحاضرات عمل متابعة بين الطلبة المشاركين بهدف تشجيعهم، وتصفيتهم للاشتراك في المسابقة التي ينظمها الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة على مستوى جامعات مصر، والفائز في الصيدلة المجتمعية سيتم منحه فرصة تدريب لمدة شهرين في صيدلية رشدي بالقاهرة، والفائز في الصيدلة السريرية سيتم منحه فرصة تدريب في مستشفى المعلمين.

يشار إلى أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF تأسس عام 1982 وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليي لها أي توجه ديني أو سياسي.

ويتكون من مجموعة من لجان تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض فيه للحد منها ولتطوير المهنة، ومن أهم إنجازاته دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بتحقيق أكبر عدد لقياسات السكر لأكثر من 8600 شخص فى يوم واحد عام 2013.

​​​​​​​




0
0
0
0
0
0
0