أعلن عضو مكتب حركة طلاب تيار الكرامة، مجدي طارق، خوض الكيان لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الحالي 2017-2018؛ لكسب مساحة للعمل بعد التضييق الذي شهدته الجامعات في السنوات الماضية على حد قوله.

وكشف لـ«شبابيك» أن ترشح المنتمين للحركة لن يكون من خلال قوائم باسم الحركة، ويؤكد أنه لن يسمح لهم بالترويج لأفكارهم مثل من سماهم بالمدعومين من الوزارة -في إشارة لأسرة من أجل مصر المركزية بالجامعات.

وأضاف أن كل منتمي للحركة سيبدأ بتجميع الذين يحملون أفكارا مشابهة لأفكارهم وأهدافهم -كل بحسب وضع جامعته- لتشكيل قائمة انتخابية.

ويتوقع «طارق» وجود فجوة عددية بين المشاركين من الكيانات الطلابية المعارضة والأسر التي يقول إنها محسوبة على النظام، ويقول إن هناك بعض الكليات ستخلو من أي كيان طلابي إلا أنه يرى أن العدد ليس مقياسا.

وعن البرنامج الانتخابي للحركة قال إنهم ينوون العمل على رؤيتهم السابقة، معتبرا أنهم لم ينجزوا منها شيئا خلال السنوات السابقة يستدعي إضافة أهداف وخطط أخرى.

وأوضح أن تلك الرؤية تتمثل في العمل على استقلالية الجامعات وحريتها، وكتابة لائحة طلابية «مش عارفين نعمل لائحة من بعد 2011»، وخلق مساحة للعمل الطلابي.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن الخميس 23 نوفمبر الجاري، إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية الأربعاء 29 نوفمبر، على أن تنتهي الخميس 14 ديسمبر المقبل.

واعتمد مجلس الوزراء اللائحة الطلابية بموجب القرار رقم 2523 لسنة 2017 بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، وذلك عقب انتهاء مجلس الدولة من مراجعتها.

لمتابعة ملف الاتحاد وكل ما يخص الانتخابات الطلابية من هنا



0
0
0
0
0
0
0