كورسات اللغة الإنجليزية الأونلاين كثيرة ومتنوعة، فمنصات التعليم الحر تتنافس لتقديم أفضل الكورسات من كبرى الجامعات حول العالم.

وحتى لا تصاب بالحيرة بين هذه المواد التعليمية الكثيرة، يرشح لك «شبابيك» مجموعة من كورسات اللغة اللإنجليزية الأونلاين والمجانية والتي تقدمها منصة «كورسيرا» لشهر ديسمبر، مع شهادة معتمدة.

كورسات باللغة العربية

كتابة مقال باللغة الإنجليزية أصبحت شيئا هاما سواء خلال التقديم للوظائف والتعريف بنفسك أو للدراسة باللغة الإنجليزية أو لإنجاز بعض الاختبارات والدورات بهذه اللغة.

في كورس «الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية» ستتعلم كيف تجري عصفا ذهنية لتحديد محتوى وموضوع المقال ثم كيف ترتب أفكارك وتكتب المسودة الأولى وأخيرا كيف تقوم بالتعديلات لإخراج النسخة النهائية من المقال.

يبدأ الكورس في 14 ديسمبر، وهو مقدم من منصة «رواق» للتعليم الأونلاين. والشرح باللغة العربية.

مهارات المحادثة والتواصل باللغة الإنجليزية

التواصل باللغة الإنجليزية من خلال المحادثة الشفوية أو كتابة الإيميلات والمراسلة الإلكترونية هو واحد من أهم الأهداف الذي يسعى إليها أي متعلم للغة.

وبإمكانك الآن أن تتقن هذه المهارات من خلال مجموعة كورسات هي:


يركز الكورس على مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية سواء أكانت محادثة وجهًا لوجه أو في الهاتف أو محادثة أونلاين.

كما ستتعلم كيف تحسن من نطقك للغة وترتب أفكارك لتقديم جمل واضحة وردود مناسبة خلال المحادثة.

الكورس مقدم من معهد جورجيا للتكنولوجيا، وهو متاح بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 27 نوفمبر.


 

هل تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية مثل الأجانب تمامًا؟ عليك إذًا أن تبدأ مع هذا الكورس «Tricky American English Pronunciation»  الذي ستتدرب فيه على كيفية نطق الحروف والكلمات بلهجة أمريكية.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، ويبدأ في 18 ديسمبر.


 

في هذا الكورس ستتعلم كيف تتواصل من خلال الإيميل مع أي جهة، باستخدام لغة إنجليزية سليمة من خلال الكتابة الصحيحة وتعلم قواعد اللغة «Grammar» والترقيم، وكيفية صياغة الجمل باستخدام مفردات رسمية ومهنية.

الكورس مقدم من معهد جورجيا للتكنولوجيا، وهو متاح بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 27 نوفمبر.


 

إذا كنت تدرس باللغة الإنجليزية، فهذا الكورس سيساعدك على إتقان مهارة النقاش والتحدث خلال المحاضرة مع أساتذتك وزملاءك باللغة الإنجليزية.

يركز الكورس أيضا على مهارة استماع وفهم الآخرين عندما يتحدثون باللغة الإنجليزية، وكيف تعبر عن نفسك بدقة.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، ويبدأ في 4 ديسمبر.

كورسات قواعد اللغة

قواعد اللغة «Grammar» قد تكون هي الجزء الأصعب في تعلم اللغة. وهناك مجموعة من الكورسات ستيهل عليك الأمر كثيرًا.


 

قواعد الجرامر قد تبدو لك متشابهة ومعقدة للغاية، لذلك كان هناك هذا الكورس «Tricky English Grammar» الذي يبسط قواعد اللغة ويحل ألغازها بأسلوب يناسب المبتدئين.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، ويبدأ في 27 نوفمبر.


 

الكورس مخصص لتبسيط قواعد اللغة للمبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط؛ لكنه يهدف لتعليم قواعد اللغة لتقديم كتابة سليمة.

يركز الكورس على الجمل والمفردات والأساليب اللغوية وقواعد الترقيم التي يجب أن تتعلمها إذا كنت تريد كتابة نص باللغة الإنجليزية وخالٍ من الأخطاء.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، ويبدأ في 27 نوفمبر.


 

 قواعد اللغة للمستوى المتقدم أو «Advanced Grammar and Punctuation» هي عبارة عن سلسلة كورسات لشرح قواعد اللغة «Grammar» للمستوى المتقدم.

وتشمل هذه السلسلة مجموعة كورسات كل كورس متخصص في قاعدة معينة من قواعد اللغة الإنجليزية, مثل قاعدة المبني للمجهول « Verb Tenses and Passives».

تبدأ الكورسات في 4 ديسمبر

كورسات «Business English»

الـ«Business English» هو أحد مجالات اللغة الإنجليزية التي تهتم بالمفردات والتعبيرات الخاصة بالأعمال التجارية واستخدام اللغة في مقر العمل.

 


 

في هذا كورس «Business English: Basics» ستتعلم كيف تتواصل باللغة الإنجليزية وتعبر عن نفسك باستخدام المفردات الخاصة بالبيزنس إنجلش.

الكورس مقدم من جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا ويبدأ في 4 ديسمبر.

 


 

في كورس «English for Effective Business Speaking» ستتعلم الكثير من المفردات وقواعد اللغة والنطق التي تساعدك على التعبير عن نفسك وإجراء محادثلات واضحة في بيئة العمل.

الكورس مقدم من جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا ويبدأ في 27 نوفمبر.

 


 

إذا كان عملك يتطلب تقديم «Presentation» باستمرار، ففي هذا الكورس ستتعلم كيف تستخدم اللغة الإنجليزية في «Presentation» للتعبير عن أفكارك بوضوح وكلمات ونبرات مناسبة ومفهومة.

الكورس مقدم من جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا ويبدأ في 27 نوفمبر.

الدراسة باللغة الإنجليزية

إذا كنت تدرس باللغة الإنجليزية، فهناك الكثير من الكورسات التي تساعدك على تنمية مهارات الاستماع إلى اللغة وفهمها والمشاركة في المحاضرات والتفاعل بينك وبين زملائك، وأيضا إنجاز المهام والأبحاث التي تتطلب الكتابة بالإنجليزية.

 

في هذا الكورس «Academic Listening and Note-Taking» سينمي لديك مهارة الاستماع وفهم اللغة الإنجليزية خلال المحاضرة والتفاعل مع زملائك وأساتذتك وكذلك تقديم «Presentation» باللغة الإنجليزية.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية ويبدأ في 27 نوفمبر.


الكورس مخصص للمبتدئين ولتعليم ميفية تكوين جمل وفقرات باللغة الإنجليزية، وفقًا  للأسلوب الأكاديمي.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية ويبدأ في 27 نوفمبر.


 

يمزج الكورس بين مهارات الكتابة الأكاديمية والتجارية، لذلك فهو مناسب لمن يدرسون أحد التخصصات التجارية أو المتعلقة بها مثل إدارة الأعمال والتسويق.

ستتعلم في الكورس كيف تكتب مقالات أكاديمية سليمة من ناحية اللغة والقواعد، وكيف تراجع وتصحح المقال بنفسك ليكون خاليا من الأخطاء.

الكورس يبدأ في 6 ديسمبر، وهو مقدم من منصة «Edx» الشهيرة للتعليم الأونلاين.




0
0
0
0
0
0
0