المادة 347 من اللائحة الطلابية 2017 تنص على:

تختص إدارة رعاية الشباب بالجامعة أو الكلية أو المعهد بالأعمال الإدراية الخاصة بلجان الإشراف على الانتخابات.

وتتولى إدارة رعاية الشباب بالكلية أو المعهد معاونة مجلس الاتحاد ولجان الأنشطة بالكلية أو المعهد، وإعداد جدوال الأعمال وتجهيزها، ومحاضر الجلسات ومتابعة تنفيذ القرارات، ويكون مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية أو المعهد أمينًا لصندوق الاتحاد، ويجوز أن يستعين بأحد العاملين بالحسابات لمعاونته، وينشأ مخزن فرعي لرعاية بالكلية أو المعهد في حالة عدم وجوده ويخصص له أحد العاملين أمينا له.

ويتولى الأخصائيون بإدارة الاتحادات الطلابية بالجامعة، معاونة مجلس الاتحاد ولجان الأنشطة بالجامعة وإعداد جداول الأعمال وتجهيزها، ومحاضر الجلسات ومتابعة القرارات وتنفيذها ويكون مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة أمينا لصندوق الاتحاد، ويجوز أن يستعين بأحد العاملين بالحسابات لمعاونته وينشأ مخزن فرعي لرعاية الشباب بالجامعة في حالة عدم وجوده ويخصص له أحد العاملين أمينا له.

تعريف الاتحادات الطلابية

نصت المادة 318 من اللائحة الطلابية لعام 2017، على أن تعريف الاتحادات الطلابية هي: التنظيمات الشرعية التي تعبر عن آراء الطلاب وطموحاتهم بالجامعات والكليات والمعاهد، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة، وهي التي ترعى مصالحهم، وتقوم على تنظيم النشاط الطلابي وكفالة ممارسته، وتمثيل الطلاب أمام الجهات المعنية.

تعريف الأنشطة الطلابية

ونصت المادة ذاتها، على أن الأنشطة الطلابية هي : كل الأنشطة التي يمارسها الطلاب، والتي تشمل الأنشطة الرياضية، والثقافية والإعلامية، والفنية، والاجتماعية والرحلات، والعلمية والتكنولوجية، والجوالة والخدمة العامة، وأنشطة الأسر.

وتعتبر اللائحة الطلابية هي الوثيقة الرسمية التي تنظم عمل الطلاب الشرعي في الجامعات من خلال الاتحاد، وتحدد الأدوار الرئيسية لإدارات الجامعات وأعضاء الاتحاد من الطلاب.

 




0
0
0
0
0
0
0