استبعدت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب بكلية التربية جامعة المنصورة، 6 طلاب من الكشوف المبدئية.

وبلغ إجمالي المرشحين طبقا لهذه الكشوف 99 طالبا وطالبة، من أصل 105 ترشحوا للانتخابات.

وبلغ عدد طلاب الفرقة الأولى بالكشف المبدئي 13 طالا موزعين على اللجان كالآتي: 3 في الأسر و4 في الثقافية و5 في الفنية و5 في الرياضية و2 في الجوالة و6 في الاجتماعية و2 في العلمية.

وبلغ عدد طلاب الفرقة الثانية 25 طالبا موزعين على اللجان كالآتي: 4 في الأسر و4 في الثقافية و4 في الفنية و6 الرياضية و4 في الجوالة و4 في الاجتماعية و7 في العلمية.

وبلغ عدد طلاب الفرقة الثالثة 34 موزعين على اللجان كالآتي: 4 في الأسر و5 في الثقافية و3 في الفنية و3 فى الرياضية و4 فى الجوالة و3 في الإجتماعية و3 في العلمية.

وبلغ عدد طلاب االفرقة الرابعة 27 موزعين على اللجان كالآتي: 2 في الأسر و2 في الثقافية و2 في الفنية و2 في الرياضية و2 في الجوالة و3 في الاجتماعية و1 في العلمية.

وتلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون اليوم الإثنين، ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

 

 




0
0
0
0
0
0
0