رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد تجارة القاهرة: لدينا قناة على يوتيوب حققت مليون مشاهدة

عميد تجارة القاهرة: لدينا قناة على يوتيوب حققت مليون مشاهدة

نظمت كلية التجارة جامعة القاهرة، اليوم الجمعة، الحفل الثالث من سلسلة «لم الشمل»، لخريجي الكلية من دفعات 1986-1990، بساحة حرم الكلية بفرع الجامعة بالشيخ زايد.

قال عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، الدكتور إيهاب أبوعيش، أول دفعة تخرجت من الكلية هي دفعة 1914، وتخرج وقتها من الكلية 14 طالب، مشيرا إلي أن الكلية خرجت العام الماضي 8000 طالب.

وأضاف أبوعيش، أن الكلية تطبق لائحة جديدة هذا العام تضم 14 تخصصا في التسويق وريادة الأعمال والموارد البشرية، مشيرا إلى أن الكلية في الماضي كانت تضم 3 تخصصات فقط هم المحاسبة وإدارة الأعمال والتأمين.

وأشار أبوعيش، إلى أن الكلية تنشر المقررات الدراسية أونلانين، وأن قناة اليوتيوب حققت مليون مشاهدة حتى الآن، مؤكدا أن كل مجموعات الدفعة الواحدة تمتحن نفس الامتحان على عكس السابق ووجود أكثر من نموذج امتحان « أ،ب،ج،د».

أبوعيش أوضح، أن هدف التجمع مساعدة الكلية على تطوير ذاتها وتحقيق التواصل، وتحسين كفاءة التعليم، وأن يري طلاب الكلية الحاليين ما وصل إليه الخريجين السابقين.

وأضاف أبوعيش، أن تجمع الخريجين السابقين ليس شئ جديدا ضاربا المثل بجامعة هارفارد والتي بلغت حجم التبرعات بها 4 مليار بالرغم من عدم حاجة الجامعة لأي تبرعات.






 

محمد شريف

محمد شريف

مراسل موقع شبابيك من جامعة القاهرة، ومقيم بمحافظة القاهرة