أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية، بجامعة عين شمس، نتائج انتخابات اتحاد الطلاب والتي بدأت الجولة الأولى منها الأحد الماضي.

وقال بيان صادر عن الجامعة إن نتيجة انتخابات الإعادة بلجان كليات، «الهندسة والبنات، والزراعة، والآلسن»، تم حسمها بالتعيين لعدم اكتمال النصاب القانوني من الأصوات.

وأوضح البيان إجراء انتخابات في الفرقة الثانية لكلية التمريض، بعد اكتمال نسبة النصاب القانوني من الأصوات الصحيحة، وتم اختيار اتحاد طلاب الفرق الأولى والثالثة والرابعة بالتزكية.

كما أسفرت الجولة الأولى عن تحديد اتحادات  8كليات: «الآداب، والعلوم، وطب الأسنان، والتجارة، والحقوق والحاسبات والمعلومات، والتربية والتربية النوعية» بالتزكية والتعيين.

وفيما يخص اتحاد طلاب كليتي الطب والصيدلة، لم يتم اكتمال نصاب الطلاب المتقدمين للترشح بلجان الاتحاد ما استدعى تعيينهم.

وكان انتخابات الإعادة في كلية الزراعة بالفرق الأولى والثانية والثالثة أما الرابعة فقد حسمت التزكية.

أما كلية البنات تم الإعادة في انتخابات الفرق الأولى والثانية والثالثة، والرابعة حسمت أيضا بالتزكية.

وكلية الألسن تم الإعادة في انتخابات الفرق الأولى والثانية والثالثة، وحسم الفرقة الر ابعة بالتزكية، وفي كلية الهندسة أجريت الإعادة فى جميع الفرق الخمسة، وتم تعيينهم لعدم اكتمال نصاب الأصوات.

كانت الجامعة استبعدت 713 مرشحا من انتخابات اتحاد الطلاب، من بين 1649 طالبا وطالبة تقدمنوا بأوراقهم للترشح ولم يستبعد منهم أحد في الكشوف النهائية.

وبلغ إجمالي المرشحين في الكشوف النهائية 936 طالبا وطالبة.

ومن المقرر أن يتم انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015-2016.




0
0
0
0
0
0
0