قال رئيس اتحاد طلاب جامعة السويس، وليد نجم، إن مجلسه يسعى لتيسير فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تبدأ خلال أسابيع على الطلاب.

وأضاف نجم في تصريح لـ«شبابيك» أن خطة أنشطة الاتحاد في الفصل الدراسي الثاني تتضمن زيادة أنشطة وأعداد المشاركين في أسبع شباب الكليات في دورته الثالثة، وتنظيم مهرجان للأسر.

وأفاد أن الاتحاد يستهدف التواصل بشكل أكبر مع الطلاب، للتعرف على مشكلاتهم، مشيرا إلى التخطيط لزيارات للمدن الجامعة من أجل تطويرها.

وعن موقف الاتحاد من ممارسة العمل السياسي بالحرم الجامعي قال: «معنديش مشكلة إن كل واحد يقول رأيه بس المهم يكون في حد، واحنا معندناش مانع نعمل أنشطة لزيادة الوعي عند الطلاب».

وأنهت الجامعات المصرية انتخابات اتحادات طلاب الكليات والجامعة الخميس 14 ديسمبر الجاري، وتولى أغلب الطلاب مناصبهم بالتزكية، أو بالتعيين بعدما فشلت الانتخابات بعدم حضور النصاب القانوني للناخبين في معظم الكليات.

وافتقدت الجامعات المصرية للمشهد الانتخابي الساخن المعتاد في اتحاد الطلاب، ويرجع ذلك إلى قلة أعداد المرشحين المتقدمين وإجراء الانتخابات قبل أيام من امتحانات نهاية الفصل الدرسي الأول.

وزادت أعداد الطلاب المعينين في اتحادات طلاب الكليات عن الانتخابات السابقة.

وتأخذ كيانات طلابية واتحادات سابقة، على وزارة التعليم العالي تأجيل الانتخابات إلى ما قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، في الوقت الذي ينشغل فيه الطلاب بالمذاكرة والاستعداد للاختبارات.

وتقول وزارة التعليم العالي إنها حرصت على إجراء الانتخاب هذا العام.

وخلت القوائم المنافسة من طلاب الحركات الطلابية المعارضة المعروفة بنشاطها المتزايد عقب ثورة يناير 2011.



0
0
0
0
0
0
0