أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، محمد عبدالمقصود، تواجد حملة «علشان تبنيها» داخل الحرم، مؤكدا أن ذلك يندرج تحت بند الدعاية السياسية الغير مسموح بتواجدها داخل الجامعة.

وقال لـ«شبابيك»، إن إدارات الجامعات دائما ما تؤكد على أن العمل الحزبي والسياسي مرفوض داخل الحرم، لذا نحن متمسكين بهذا الشرط ولن نسمح بدخول أي حملات للدعاية السياسية سواء مؤيدة أو معارضة».

يشار إلى أن حملة «علشان تبينها» حملة مؤيدة لترشح الرئيس السيسي لتولى منصب رئيس الجمهورية فترة ثانية.

وانتقد عبدالمقصود، موعد إجراء انتخابات اتحاد الطلاب، قائلا: «تسبب الموعد المتأخر في عزوف كثير من الطلاب عن المشاركة، وأصبحنا اتحاد ترم وافتقدنا ترم بأكمله لم نمارس فيه النشاط الخاص بالاتحاد».

وتضامن مع القدس، برفضه لقرار الريس الأمريكي، دونالد ترامب، وقال: «القدس قضية عربية لا وجود للمزايدات بين الأشخاص عليها ومن يعتقد ذلك أو يفكر في التنازل عن القدس يفقد اتصافه بالعروبة أو انتماءه للحق».

وتمنى عبدالمقصود تكثيف الجهود من قبل أعضاء مجلس الاتحاد حتى يستطيعوا تدراك عدم ممارسة النشاط الفترة الماضية من خلال الاتحاد.

ملف خاص

اتحاد طلاب 2017

كل ما يخص اتحاد طلاب الجامعات المصرية في العام الدراسي 2017/2018 من بداية إعلان اللائحة الطلابية وإجراء الانتخابات
اتحاد طلاب 2017

ويرى رئيس اتحاد طلاب جامعة قناة السويس، أن اللائحة الجديدة حولت أعضاء الاتحاد من المجال الحقوقي إلى مجال النشاط، قائلا: «اللائحة حولت مجالس الاتحاد من الدفاع المباشر وتبني الحقوق الطلابية إلى نقطة النشاط وفقط».

اللائحة الطلابية الجديدة كما أن لها مؤيدون من الطلاب فقد واجهت انتقادات ويراها معارضون أنها تقيّد عمل الاتحاد وتجعله تابعا للإدارات الجامعية.

تقرير حقوقي من مركز عدالة للحقوق والحريات انتقد اللائحة الطلابية الجديدة. وافتقدت الجامعات المصرية للمشهد الانتخابي الساخن المعتاد في اتحاد الطلاب.

وزادت أعداد الطلاب المعينين في اتحادات طلاب الكليات عن الانتخابات السابقة.

وتقول وزارة التعليم العالي إنها حرصت على إجراء الانتخاب هذا العام، بعد عامين خلت فيهما الجامعات من الاتحادات الطلابية.

اقرأ المزيد

رئيس اتحاد جامعة القناة بعد فوزه: «القدس عربية والدوري في اسماعيلية»

فاز الطالب بكلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس، محمد عبد المقصود، بمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة


0
0
0
0
0
0
0