افتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، المؤتمر السنوي الدولي 52 للإحصاء وعلوم الحاسب وبحوث العمليات الذي ينظمه معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بالجامعة، بحضور اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيز.

وأكد «الخشت» أن خطة جامعة القاهرة للتحول إلى جامعة من الجيل الثالث تستهدف ربط التعليم والبحث العلمي بإستغلال المعرفة لخدمة أهداف التنمية المستدامة للدولة.

وقال رئيس الجامعة، إنه لابد أن تقوم الجامعة بدورها في خدمة المجتمع والمساهمة بشكل فاعل في التنمية الشاملة والحفاظ علي الهوية الثقافية للمجتمع، بما يعني تأكيد المفهوم الأحدث للأمن القومي الذي يشمل الهوية الثقافية والتنمية الشاملة.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلي أن التحدي الأكبر الذي يواجه المجتمع، هو المشكلة السكانية بمختلف أبعادها.

وأوضح عميد معهد الدراسات والبحوث الإحصائية، الدكتور السيد خاطر، أن برنامج عمل المؤتمر يشمل مجموعة من الجلسات وورش العمل والندوات التي تتناول محاور مختلفة، تتضمنها أعمال المؤتمر على مدار 3 أيام.

كما يناقش خلالها 60 بحثاً وورقة عمل مجالات الإحصاء التطبيقي والاقتصاد القياسي، والإحصاء الحيوي والسكاني وعلوم الحاسب ونظم المعلومات والتي تتناول قضايا التنمية البشرية والسكان، والتنمية المستدامة، وقضايا المرأة والطفل، ومعدلات الفقر، والبطالة.

 

 

 

 

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0