لا شيء أفضل من أن تبدأ العام الجديد مع تعلم اللغة الإنجليزية واستغلال الكورسات الأونلاين المجانية، التي بلا شك ستحدث تغيرا في حياتك المهنية.

لذلك في هذا التقرير سنرشج لك أبرز الكورسات الأونلاين المتاحة لشهر يناير، في مواقع الكورسات الشهيرة مثل «كورسيرا» و«Edx» و«Future Learn».

كورسات لغة إنجليزي والشرح بالعربية

هل تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية لكنك لا تمتلك الوقت الكافي للبدء في دورة تدريبية قد تستمر شهورا حتى تتقن اللغة؟

حسنًا هذا الكورس يقدم لك الحل السريع، بتعريفك على التطبيقات الخاصة بتعلم اللغة من خلال الهاتف المحمول والتي قد تستغلها في المواصلات وأوقات الفراغ البسيطة لتحسين مستواك في اللغة.

والشيء الثاني هو كيف تستفيد مكن خدمات أخرى يقدمها الهاتف وتساعدك على ممارسة اللغة، بمختلف مهاراتها من استماع وتحدث وكتابة.

الكورس مقدم منصة «رواق» للتعليم الأونلاين؛ ويبدأ في 21 يناير 2018 ويستمر حتى 17 مارس.

التأهيل لاختبار الآيلتس


 

إذا كنت تريد الحصول على شهادة «الأيلتس» في اللغة الإنجليزية، فالأمر يحتاج إلى الكثير من الدورات التدريبية التي سيوفرها عليك كورس «Inside IELTS: Preparing for the Test with the Experts» المقدم من منصة «Future Learn» للكورسات الأونلاين.

في الكورس ستدرب على نماذج الامتحان وتتقن المهارات اللغوية التي يركز عليها اختبار الأيلتس، مع تعلم بعض الحيل لحصد أعلى الدرجات.

يبدأ الكورس في 8 يناير.

كورس المجلس الثقافي البريطاني


 

قد يبدو اسم هذا الكورس غريبا بعض الشيء، ولكنه سيكون مفيدًا جدًا لهؤلاء الذين يجدون صعوبة في تعلم اللغات عمومًا؛ خصوصا أن الكورس مقدم بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وجامعة ثاوث سامبتون البريطانية.

الكورس الذي يأتي بعنوان « Understanding Language: Learning and Teaching» سيفتح عينيك على الجوانب الصعبة في تعلم اللغة وكيف تتخطاها؟ كما ستتعرف فيه على أسهل وسائل تدريس اللغة إذا أردت العمل بهذا المجال.

يبدأ الكورس في 8 يناير 2018، وهو مقدم من منصة «Future Learn» للتعليم الحر.

المحادثة باللغة الإنجليزية والنطق الصحيح


 

لاشي أفضل من أن تتحدث اللغة الإنجليزية بلهجة سليمة؛ ولذلك نرشح لك هذا الكورس الذي يأتي بعنوان «Tricky American English Pronunciation» فخلاله ستتعلم كيف تتحدث بلهجة أمريكية وتتخلص من آثار لغتك الأم خلال حديثك بالإنجليزية.

يبدأ الكورس في 15 يناير وهو مقدم من منصة «كورسيرا» للتعليم الأونلاين.


 

القدرة على الاستماع لمقاطع صوتية باللغة الإنجليزية وفهمها دون جهد، ثم التعبير عن نفسك بسلالة تحتاج إلى الكثير من التعلم والتدريب.

كورس «Listening and Presenting» سيركز على هذه المهارة تحديدا خصوصا من الناحية الأكاديمية سواء إذا كنت تدرس في الجامعة بالإنجليزية أو ترغب في استكمال دراستك بالخارج.

يبدأ الكورس في 8 يناير وهو مقدم من منصة «Future Learn» للكورسات الأونلاين.


 

إذا كنت تطمح للعمل في وظيفة تتطلب التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة أو طبيعة عملك الحالي تتطلب ذلك بالفعل،  فلماذا لا تبدأ مع هذا الكورس «Speak English Professionally» الذي يركز على مهارات التواصل باللغة سواء من وجها لوجه أو من خلال الهاتف أو الإيميل؟

مواد الكورس تصبح متاحة بموقع «كورسيرا» ابتداء من 25 ديسمبر.

تعلم الكتابة بالإنجليزية

الكتابة بالإنجليزية من مهارات اللغة التي يهملها البعض، بينما يركزون على مهارات أخرى مثل التحدث بطلاقة أو القراءة السريعة بالإنجليزية.

في كورس «English Composition»  ستتعلم كيف تعبر عن نفسك وأفكارك بلغة إنجليزية سليمة، من حيث ترتيب الأفكار واختيار المفردت وتركيب الجمل، وكيف تنجح في إيصال المعنى الذي تريده بالضبط للقراء.

الكورس مقدم من منصة «Edx» للتعليم الأونلاين ويبدأ في 7 يناير 2018.

قواعد اللغة الإنجليزية 


 

هل قد نسيت كل ما تعلمته من قواعد اللغة أو الـ« Grammar and Punctuation» في سنوات دراستك المدرسية؟

هذا الكورس إذًا مخصص ليكون أشبه بالمراجعة على قواعد اللغة الإنجليزية والإملاء بطريقة مبسطة تساعدك على تذكر ما تعلمته وتطبيقه عمليًا.

مواد الكورس تصبح متاحة بموقع «كورسيرا» ابتداء من 25 ديسمبر.


 

أما إذا كنت واحدً من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في تعلم قواعد اللغة وتراها شديدة التعقيد؛ فكورس « Tricky English Grammar» يركز على قواعد اللغة المتشابهة والمخادعة، ويفك تعقيداتها بأسلوب سهل يجعلك قادرا على ممارسة اللغة باستخدام القواعد السليمة.

مواد الكورس تصبح متاحة بموقع «كورسيرا» ابتداء من 25 ديسمبر.

التواصل بالإنجليزية في مقر العمل 


 

في الكورس الذي يأتي بعنوان «Business English: Basics» ستتعرف على أحد التخصصات المهمة في اللغة الإنجليزية.

فالـ«Business English» يعني أنك ستتعلم المفردات والأساليب المهنية التي تمكنك من ممارسة اللغة الإنجليزية في مقر العمل بطريقة رسمية، خصوصا الأعمال التجارية.

يبدأ الكورس في 1 يناير 2018

كتابة الإيميل أصبحت واحدة من المهام الأساسية في بيئة العمل؛ وبخلاف تعلم الأساليب والتعبيرات التي تحتاجها لكتابة إيميل مهني محترف، فستتعلم في كورس «Writing Better Emails» كيف تنظم أفكارك وتعرضها بشكل يجبر المرسل إليه على قراءة الإيميل والتفاعل معه.

يبدأ الكورس في 29 يناير؛ وهو مقدم من منصة «Future Learn» للكورسات الأونلاين.

كورسات لغة إنجليزية للطلاب


 

إذا كنت تدرس بالإنجليزية في الجامعة أو إحدى الدورات التدريبية الهامة، فيجب أن تعلم أن الكتابة الأكاديمية بالإنجليزية لها طابع خاص وأسس تختلف عن أي نوع آخر من الكتابة.

وحتى تنج في دراستك وتؤدي التكاليف المطلوبة منك جيدا وبلغة سليمة، فستحتاج لكورس مثل « A Beginner's Guide to Writing in English» المخصص للمبتدئين ليكون الشرح مبسطًا وسهلا.


هذا الكورس  الذي يأتي بعنوان «Writing, Presenting and Submitting Scientific Papers in English»  يناسب طلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا، ليتعلموه خلاله كيفية كتابة الأبحاث بلغة إنجليزية صحيحة.

يبدأ الكورس في 31 ديسمبر 2017 وهو مقدم من منصة «Edx» للكورسات الأونلاين.




0
1
0
0
0
0
0