تقدم 5 من أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة جامعة الزقازيق، والمسئولين عن لجنة طباعة الأسئلة، باستقالاتهم من العمل باللجنة.

سبب الاستقالة

وعلل الأعضاء المستقيلون قرارهم بأنه تفاجأوا بدخول عميد الكلية، الدكتور محمد الشوادفي، لمقر المطبعة يوم الثلاثاء 19 ديسمبر، قبل بداية الامتحان واستلام نسخة من أسئلة مادة «المحاسبة أ» رغم أن ابنته طالبة بالفرقة الأولى شعبة اللغة الإنجليزية تؤدى الامتحان فى نفس اليوم.

ورفع أعضاء هيئة التدريس مذكرة إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، قالوا فيها إنه أثناء طباعة أسئلة امتحانات الفترة الصباحية الفرقة الأولى انتظام وشعبة اللغة الإنجليزية، حضر عميد الكلية رئيس عام الامتحانات إلى مقر المطبعة فى التاسعة صباحا وأبدى ملاحظات على ورقة الأسئلة فى مادتي «المحاسبة أ» لشعبتي اللغة العربية والإنجليزية وغادر المطبعة في التاسعة و5 دقائق قبل بداية الامتحان، وقبل توزيع أوراق الأسئلة على الطلاب ومعه نسختان من الامتحانين أمام كل العاملين بالمطبعة المكلفين بالحضور هذا اليوم.

قرار وتوضيح الجامعة

رئيس الجامعة، الدكتور خالد عبدالباري، أحال الواقعة للشئون القانونية ورفض الاستقالات وقرر إعفاء عميد الكلية رئاسة لجنة الامتحانات.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة، اليوم الثلاثاء، أن رئيس عام الامتحانات وعميد الكلية، الدكتور محمد الشوادفي، كان يتأكد من جاهزية جميع الأطراف لليوم الأول من الامتحانات، الثلاثاء، 19 ديسمبر.

وقالت إن ذهاب العميد للمطبعة كان هدفه الاطمئنان على مطابقة ورقة الأسئلة للمعايير والجودة، واستعرض ورقة امتحان مادة المحاسبة باللغة العربية والإنجليزية.

وبحسب بيان الجامعة فإن العميد أشار إلى صغر حجم حروف كلمات الأسئلة وتزاحم الورق وخاصة في النسخة باللغة الإنجليزية، مؤكدة أن الامتحان بدأ بالفعل في ذلك التوقيت.

واستدع «الشوادفي» وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هلال عفيفي، لمناقشة وبحث الملاحظات على ورقة الأسئلة لمواجهة أي شكوى يمكن أن تصدر من بعض الطلاب وكيفية تلافي ذلك في باقي المواد.

وأبلغ مسئول المطبعة بالكلية رئيس المطبعة الذي طلب منهم إثبات ذلك في مذكرة وقدموها للوكيل في اليوم التالي، وتم توصيل الواقعة لرئيس الجامعة.

وكلفت الجامعة وكيل الكلية، الدكتور هلال عفيفي برئاسة لجنة امتحانات الفرقة الأولى الشعبة الإنجليزية فقط والإشراف عليها طوال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج  نظرا لوجود ابنة عميد الكلية بها.



0
0
0
0
0
0
0