يعتبر موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية مكانا واحدا يتيح جميع مصادر المعرفة للباحث المصري،سواء رسائل ماجيستير ودكتوراه، أو قواعد البيانات العالمية، وذلك من خلال البحث المتخصص في كل جامعة أو البحث في الجامعات كلها.

الموقع متاح باللغة العربية والإيطالية والإنجليزية والفرنسية.

ويمكن للزائر معرفة «مقتنيات مكتبات الجامعات المصرية، رسائل الماجستير و الدكتوراه للباحثين المصريين، الرسائل قيد الدراسة بالجامعات المصرية، أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، المجلات العلمية التي تصدرها الجامعات المصرية، المقتنيات الإلكترونية التي تملكها الجامعات المصرية، البث الأرشيفي للمحاضرات الإلكترونية».

كما يمكن التواصل مع كبرى المكتبات العالمية لمعرفة أحدث الكتب، التواصل مع كبرى قواعد البيانات العالمية المشترك بها المجلس الأعلى للجامعات للتعرف على أحدث الأبحاث العلمية على مستوي العالم بالإضافة إلى الاطلاع على أكثر من 25 ألف دورية وتحميل النص الكامل.

يمكنك الدخول للموقع من هنا

الأبحاث العلمية مثلا


 

في حال الضغط على قسم الأبحاث العلمية، فإن الموقع يعرض لك: «بحث عن مقالة، تصفح المقالات، إحصائية المقالات بالعام، إحصائية المقالات بالموقع، الباحثين حسب عدد الأبحاث، الباحثين حسب النشر الخارجي، الباحثين حسب النشر المحلي».

يمكنك اختيار من بين الأبواب السابقة، أو البحث بشكل مباشر عن التخصص الذي تريده والعنوان.

لو قررنا اختيار تصفح المقالات، سيعرض الموقع خيارين وهما، التصفح بحسب الجرف الأبجدي من اسم عضو هيئة التدريس، أو بحسب الجامعة.


 

اخترنا حرف الكاف، وهنا ظهر أسماء أعضاء هيئة التدريس الذين يبدأ اسمهم بحرف الكاف.

 


اقرأ المزيد

للطلاب والباحثين.. دليلك لاستخدام موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية (2/1)

اتحاد مكتبات الجامعات المصرية يتيح للطلاب والباحثين الوصول إلى قواعد البيانات والدوريات والكتب والرسائل الجامعية الإلكترونية لمعرفة المراجع والمصادر المتاحة بالجامعات والكليات المختلفة.


0
0
0
1
0
0
0