وقع عميد كلية التربية جامعة عين شمس، الدكتور سعيد خليل، بروتوكل تعاون مع مدير الإدارة العامة للمراكز الإستكشافية التابعة لوزارة التربية والتعليم، الدكتورة عبير العراقي، لرفع مهارات الطلاب في التعليم قبل الجامعي.

ويتضمن البروتوكول رفع مهارات العاملين بالمراكز الاستكشافية، ومشرفي النوادي الاستكشافية ومشاركة أوائل الخريجين تطوع داخل المراكز الاستكشافية.

ونص البروتوكول على أن كلية التربية جامعة عين شمس مركز التميز التربوي، تلتزم بدعم المراكز الاستكشافية بمراجع أجنبية من الجهات المتعاونة مع مركز التميز التربوي، وإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل، والإشراف على التدريب بالمراكز وتقديم الدعم الفني والأكاديمي، والمشاركة في المبادرات المجتمعية وإعداد الكتب التفاعلية.

وتلتزم الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية بتوفير قاعات ومعامل مراكز العلوم الاستكشافية والإمكانات البشرية، وتبادل الخبرات وتسويق برامج المركز التربوي والمشاركة فى إعداد الكتب التفاعلية وأيضا المبادرات المجتمعية.

 وأكدت «العراقي» أن البروتوكول جاء في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنىي، وكليات التربية لتنمية مهارات المعلمين والطلاب، ولتطبيق جميع الدراسات التربوية، لبناء الشخصية المتكاملة للطالب، وكذلك تأهيل أسرته؛ لكي تتوفر له بيئة علمية مناسبة، والتدريب على طرق التدريس الحديثة، ومواكبة التطور الحديث فى مجال التربية والتعليم.



 



0
0
0
0
0
0
0