رئيس التحرير أحمد متولي
 أكاديمية البحث العلمي

أكاديمية البحث العلمي


أكاديمية البحث العلمي: فتح باب الاشتراك في معرض جنيف الدولي للاختراع

أعلنت أكاديمية البحث العلمي فتح باب التقدم للاشتراك بمعرض جنيف الدولي للاختراعات والمقرر إقامته في الفترة من11 إلى 15 أبريل 2018.

وقالت الأكاديمية في بيان لها، اليوم الجمعة، إنها سوف تختار أفضل المتقدمين لتمثيل مصر في هذا المعرض طبقا للمعايير المعلنة ومنها أن تكون الفكرة مبتكرة، ولها أساس علمي سليم ووجود نموذج أولي وأن يكون المتقدم قد قام بتسجيليها أو حاصل على براءة اختراع أو تم تسجيل الطلب دوليًا، ويفضل الأفكار القابلة للتطبيق والتسويق.

وأوضح البيان حرص الأكاديمية علي دعم المبتكرين المصريين للمشاركة في معرض جنيف كل عام؛ لتفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار.

وذكرت أن الفريق المصري في عام 2017 المكون من 14 مشارك حصل على 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، وفازت مصر في عام 2016 بعدد 7 جوائز ذهبية و2 فضية و2 برونزية وعدد من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة.

وأشار البيان إلى أن آخر موعد للتقدم للاشتراك بالمعرض هو 24 يناير الجاري من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من هنا.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.