تعددت الأقاويل حول سر تركيبة وخلطة تصنيع مخدر الاستروكس في مصر، خاصة في ظل حالة الانتشار المرعبة للمخدر التي يشهدها الشارع، وارتفاع نسبة المدمنين للاستروكس بشكل يمثل تهديد حقيقي لحياة آلاف الشباب.

تركيبة مخدر الاستروكس

ونستعرض في هذا التقرير، بالصوت والصورة، مقاطع فيديو أصدرتها مديرية أمن القاهرة، ترصد تصنيع مخدر الاستروكس في مصر، عقب القبض على تشكيل عصابي متورط في تصنيع مخدر الاستروكس باستخدام خلطات وتركيبات كيميائية وعشبية.

اقرأ المزيد

ما هو مخدر الاستروكس؟

ما هو مخدر الاستروكس؟.. يعني إيه مخدر الاستروكس؟، كيف يتم تصنيع الاستروكس؟.. هل يؤدي الاستروكس إلى الوفاة؟.. أسئلة متعددة يحتاج الشارع المصري لإجابتها بعد انتشار مخدر الاستروكس بكثافة بين المدمنيين وتسببه في حالات وفاة كثيرة

تصنيع الاستروكس في مصر

مقاطع الفيديو البالغ عددها 4 مقاطع صغيرة، تبلغ مدة المقطع الواحد 10 ثوان، يظهر فيها كافة الأدوات والمواد المستخدمة في تصنيع مخدر الاستروكس، وأفراد التشكيل العصابي المقبوض عليهم، واعترافاتهم حول طريقة تركيب الاستروكس.

خلطة مخدر الاستروكس

الأدوات المستخدمة في تركيبة تصنيع مخدر الاستروكس، ظهرت في الفيديو عبارة عن مادة عشبية خضراء اللون، وزجاجات بلاستيكية تحتوي على مواد كيميائية، وأكياس بلاستيكية، وأقراص وعقارات دوائية، تستخدم في عملية التصنيع لانتاج خلطة الاستروكس.

المواد المستخدمة في تصنيع الاستروكس

بحسب مقاطع الفيديو، تظهر المواد المستخدمة في تصنيع مخدر الاستروكس، وهي كمية من أعشاب البردقوش الخضراء، بلغ وزنها 10 كيلو جرام، و25 عبوة بلاستيكية تحتوي على مادة دوائية مخدرة تسمى الكيتامين، وعقارات وأقراص مخدرة تسبب هلاوس بصرية وسمعية.

البردقوش وتصنيع الاستروكس

يستخدم البردقوش في خلطة تصنيع الاستروكس في مصر، والبردقوش من الأعشاب الطبيعية المنتمية لفصيلة النباتات العطرية، ذات رائحة جميلة.

استخدم البردقوش قديما لعلاج بعض الأمراض والأعراض الصحية، قبل دخوله في عالم تصنيع مخدر الاستروكس.

كيفية تصنيع الاستروكس

يقوم تجار المخدرات بتصنيع مخدر الاستروكس في مصر محليا، بعد اقتصار الأمر في بداية ظهوره على الكميات المهربة من الخارج خاصة دولة الصين، والتي عرف وقتها بأسماء متعددة مثل مخدر الشيطان، والفيل الأزرق والفودو.

عملية تصنيع مخدر الاستروكس، أو تخليق المخدر كما يصفها الأطباء والمتخصصين في مجال مكافحة المخدرات، لا تمر بخطوات كثيرة لكي تصل المادة المخدرة للمدمنين في شكلها النهائي.

تقوم عملية تصنيع مخدر الاستروكس على خلط كمية من أعشاب البردقوش، بمادة الكيتامين الدوائية التي تستخدم كمخدر ومهديء للحيوانات والأسود والثيران، كما يضيف بعض التجار عقاقير مخدرة أخرى للخلطة حتى تكون نسبة المخدرات فيها كبيرة.

يقول بعض المراقبين إن تجار المخدرات يقومون بخلط الكيتامين مع البردقوش، ثم يضعوا الكمية في الميكرويف أو يعرضوه للشمس حتى تجف الأعشاب وتشرب المادة المخدرة، وبهذا يكونوا قد انتهوا من تصنيع مخدر الاستروكس.

انتشار الاستروكس في مصر

تدخل عملية تصنيع مخدر الاستروكس المرحلة الأخيرة، عن طريق تعبئة المادة العشبية الخضراء في أكياس بلاستيكية صغير، كما يظهر في مقاطع الفيديو، مع استخدام أداة تسخين لغلق الأكياس التي يزن كل منها 100 جرام.

ويرى المراقبون أن أسباب انتشار الاستروكس في مصر خلال الفترة الماضية، تعود إلى ضخامة الانتاج المحلي الذي لجأ إليه تجار المخدرات المتورطين في تصنيع مخدر الاستروكس بالمواد المذكورة.

بالفيديو.. هكذا يتم تصنيع مخدر الاستروكس في مصر

 

 

 

 



1
0
0
0
0
1
3