تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين أصبح شيئا سهلا للغاية مع وجود الكثير من القنوات والفيديوهات التي تشرح اللغة بالصوت والصورة وبأسلوب مبسط يستخدم اللغة العربية. في هذا التقرير من «شبابيك» سنرشح لك مجموعة من أبرز هذه القنوات التي تقدم طريقة جذابة في التعليم تركز على ممارسة اللغة تحدثًا وكتابة في وقت قصير.

تعلم اللغة الفرنسية – بالعربية

ستجد القناة ثرية بالمواد التعليمية لتدريس اللغة الفرنسية من الصفر وحتى الاحتراف، بما يشمل تعلم النطق الصحيح، والكلمات الشائعة، وقواعد اللغة والإملاء، في اللغة التي يجد الكثيرون صعوبة في توافق نطق كلماتها وكتابتها.

القناة تضم أيضا تدريبا على قراءة وفهم المقالات باللغة الفرنسية مع الكثير من التمارين وحلولها؛ في فيديوهات قصيرة للغاية لا يتجاوز في الغالب 15 دقيقة.

 

اللغة الفرنسية

القناة تركز على الممارسة بشكل أساسي، فهي تبدأ مع المبتدئين بتعليم الكلمات الأساسية في اللغة والجمل والأساليب التي يستطيعون بها التعبير عن النفس في المواقف المختلفة، وإجراء محادثات بسيطة، وحتى الوصول إلى إجراء محادثات معقدة.

بعد ذلك تتناول القناة فيديوهات خاصة بتبسيط قواعد اللغة الفرنسية، والتدريب على الكتابة إلى جانب نطق الكلمات الفرنسية بسلاسة واحترافية.

عربي بلسان فرنسي

القناة تناسب المبتدئين للغاية أو من يجدون صعوبة في تعلم الفرنسية، لأنها تركز على الكلمات الأكثر استخدامًا في الحياة اليومية، مثل الكلمات الخاصة بأعضاء الجسم، ومكونات المنزل، والتعبير عن الشعور والإحساس وغيرها.

بعد ذلك ستجد سلسلة فيديوهات أخرى لتبسيط قواعد اللغة، واستخدام الأدوات، والتفرقة بين المذكر والمؤنث، ثم كيفية إجراء حوار بالفرنسية؛ مع نماذج من حوارات في الأفلام السينمائية والحياة اليومية.

تعلم الفرنسية بنفسك

إذا كنت تجد صعوبة في نطق الكلمات الفرنسية وكتابتها، ففي هذه القناة ستتعلم خطوة بخطوة كيف تتحدث وتكتب باللغة الفرنسية، وكيفية نطق الكلمات وتركيب الجمل.

فعلى سبيل المثال ستجد أحد التمارين يطلب منك كتابة الكلمة بعد سماعها عدة مرات، وتمرين آخر يقدم لك كلمات عشوائية وعليك أن تكون منها جملة مفيدة.

تعليم الفرنسية

إذا لم يكن لديك الكثير من وقت الفراغ وترغب في تعلم الفرنسية، فهذه القناة قد تناسبك كثيرا. فالقناة تعتمد على فيديوهات قصيرة في الشرح تتراوح بين دقيقتان إلى 10 دقائق في الفيديو الواحد.

الفيديوهات تبدأ معك من الصفر، من تعلم الحروف الفرنسية ونطقها داخل الكلمات، ثم تنتقل إلى تعلم الفردات الشائعة في كل مجال مثل الكلمات المستخدمة في السوق، أو المعاني الخاصة بالأمراض، أو مكتب البريد والسوبر ماركت؛ وإلى جانب كل هذا ستجد فيديوهات خاصة بقواعد الجرامر.

اللسان الفرنسي للعرب

في هذه القناة ستجد كبسولات سريعة ومحددة لتعلم اللغة، مثل قائمة بأكثر 100 كلمة شائعة في الفرنسية وقائمة أخرى بـ100 من الأفعال المستخدمة، وأكثر العبارات شيوعًا في المحادثات الفرنسية.



1
0
0
0
0
0
0