استقبل وزير العليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، أشاد الوزير بالدور الثقافي والتعليمي للمنظمة من خلال إصدارتها العلمية المتميزة في نشر العلوم والثقافة.

وأشار إلى استعداد مصر لتقديم كافة وسائل الدعم اللازمة لدفع الأنشطة والبرامج التى تقوم بها منظمة (الإيسيسكو).

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين الوزارة ومنظمة الإيسيسكو في مجالات التعليم والثقافة، وتعزيز ثقافة السلام والتعايش، ونشر العلم والفكر في مصر وأرجاء العالم الاسلامي.

ومن المقرر مشاركة مصر في فعاليات المؤتمر الإسلامي للوزراء المعنيين بالطفولة، والمقرر انعقاده بمقر الإيسيسكو بالرباط في 21 فبراير المقبل، وكذا مشاركة مصر في فعاليات المؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي المقرر انعقاده بمقر الإيسيسكو بالرباط أكتوبر 2019.

ومن جانبه أكد التويجري على الدور المحوري لمصر في مجال العلوم والثقافة، باعتبارها دولة ذات ثقل في مجال الابداع والثقافة، مشيدًا بمنظومة التعليم العالي المصرية باعتبارها أساسا ومركزا للإشعاع الفكري والثقافي والتعليمي في المنطقة العربية.

وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتقديم مقترحاتها في مجال التربية والعلوم والثقافة لإضافتها ضمن خطة العمل الثلاثية للإيسيسكو للأعوام 2019-2021 والتي من المقرر أن يعتمدها المؤتمر العام للإيسيسكو في دورته القادمة.



 

 




0
0
0
0
0
0
0